رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الداخلية تتفاوض مع أسرة سيف عبد الفتاح لفض اعتصامهم

الداخلية  تتفاوض مع أسرة سيف عبد الفتاح لفض اعتصامهم

أخبار مصر

الناشط علاء عبد الفتاح

الداخلية تتفاوض مع أسرة سيف عبد الفتاح لفض اعتصامهم

عمر مصطفى 30 أكتوبر 2014 15:59

واصلت اليوم الخميس أسرة الناشط السياسي سيف عبد الفتاح، والمتضامنون معهم، الاعتصام داخل مبنى دار القضاء العالي بوسط القاهرة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على قراري حبس نجلهم علاء في قضية أحداث مجلس الشورى، وحبس سناء سيف شقيقته في قضية مسيرة الاتحادية.

 

ويشارك في الاعتصام كل من دكتورة ليلى سويف، والدة علاء عبد الفتاح، وشقيقته منى سيف، وعمرو إمام، المحامي بمركز هشام مبارك الحقوقي، ومحمد فاضل، عضو اللجنة القانونية لحركة كفاية، وياسمين حسام الدين، محامية بمركز هشام مبارك، والسيد صبحي، محامي وناشط حقوقي بمركز نضال للحقوق والحريات.

 

وكثفت قوات الشرطة المكلفة بتأمين دار القضاء العالي من تواجدها داخل أروقة المبنى، بعد ورود أنباء عن تنظيم أعضاء حركة شباب 6 أبريل مظاهرة أمام مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، تضامنًا مع اعتصام أسرة علاء عبد الفتاح.

 

وكشف مصدر أمني لـ"مصر العربية" أن قيادات مديرية أمن القاهرة مازالت تتفاوض وديًا مع أسرة الناشط السياسي لمطالبتهم بفض اعتصامهم داخل المبنى الذي بدأته والدته الدكتورة ليلي سويف، وشقيقته منى سيف، منذ الأربعاء، اعتراضا على حبسه في أحداث مجلس الشوري، وحبس شقيقته سناء سيف في قضية أحداث الاتحادية.

 

وأوضح المصدر أن القيادات الأمنية تواصلت منذ الوهلة الأولى مع أسرة الناشط علاء عبد الفتاح لفض اعتصامهم لمخالفته القانون، فضلًا عن تدخل المستشار مدحت إدريس، رئيس المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة، للوصول إلى حل بشكل ودي، غير أن والدته وعددًا من المتضامنين مع اعتصامها رفضوا المحاولات الودية للتفاوض من أجل إخلاء المبنى، الأمر الذي ترتب عليه قيام قوات الشرطة بمنع دخول الطعام إلى المعتصمين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان