رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

التضامن: شراكة مع القطاع الخاص للقضاء على البطالة

التضامن: شراكة مع القطاع الخاص للقضاء على البطالة

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن

التضامن: شراكة مع القطاع الخاص للقضاء على البطالة

ايمان عبد القادر 30 أكتوبر 2014 14:00

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي دعوة مفتوحة لشركات القطاع الخاص والمؤسسات والجمعيات الأهلية وجميع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بقضيه تشغيل الشباب، للتعاون مع الوزارة في مبادرة تشغيل الشباب، كحل لمشكلة البطالة بين الشباب، مؤكدة على تفعيل دور القطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات الأهلية في خلق قنوات اتصال مباشرة بين الشباب الباحثين عن فرصة عمل والشركات التي تقدم تلك الفرص.

وقالت في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن الوزارة نظمت حفلًا لتوزيع عدد من عقود العمل بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص لتشغيل عدد من الشباب، قامت والي خلال الحفل بتوزيع عقود العمل على الشباب الذين تم اختيارهم بالفعل في الوظائف المتاحة بالشركة على مستوى 6 محافظات.

تضمنت المبادرة التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والنوادي الاجتماعية والثقافية ومراكز التكوين المهني للوصول إلى الشباب وتعريفهم بالمبادرة وفرص العمل المتاحة من خلالها وكيفية التقدم لها لتحديد الفئات الراغبة في العمل.

كما تدعو الشباب لسرعة الاستجابة، حتى يتسنى خلق الفرص المناسبة وتحديد الأولويات لتفعيل البرامج التي تمكنهم من سد احتياجات السوق وتوفير البرامج التدريبية لرفع الكفاءة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان