رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العاملون بـ"روزاليوسف" يعاودون الاحتجاج

العاملون بـروزاليوسف يعاودون الاحتجاج

أخبار مصر

عمال روزاليوسف

العاملون بـ"روزاليوسف" يعاودون الاحتجاج

المعتصمون: الإدارة تدفع رواتب المؤقتين 2 جنيه لكل ساعة

عبد الغني دياب: 19 يونيو 2013 10:15

قام العاملون والإداريون المعتصمون بمؤسسة روزاليوسف، بقطع طريق قصر العيني أمام مبنى المؤسسة، اليوم الأربعاء، بعدما تجمع قرابة مائة عامل، للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة وصرف مستحقاتهم المالية، في أول يوم لاحتجاب الصحيفة نتيجة الاعتصام.


وقال أحمد السيد - مؤظف بالمؤسسة وأحد المشاركين في الاعتصام - إن هناك بعض الموظفين المؤقتين يتم التعامل معهم بالساعة، حيث يتقاضون 2 جنيه عن كل ساعة، رغم أنهم يعولون أسرًا ومرتب كل فرد فيهم لا يتعدى 350 جنيهًا.


وأشار إلى أن ما أثار غضب العمال هو صرف أساسي المرتب فقط الشهر الماضي، دون صرف المستحقات الأخرى المتمثلة في العلاوات والحوافز.


وأضاف أيمن عبد المنعم - إداري بالمؤسسة - أن هناك عمالة مؤقتة منذ ثلاث سنوات وحتى الآن لم يتم تعيينها، وأن رئيس التحرير جمال طايع وعد بعض المعتصمين بإكمال مستحقاتهم خلال الشهر الجاري، والبعض الآخر في وقت لاحق، واصفا هذه الخطوة بأنها محاولة لتقسيم الغاضبين وتشتيتهم حتى يستطيع السيطرة عليهم.


فيما اتهم أحد المعتصمين، فضل عدم ذكر اسمه، نقابة العاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، التابع لها العاملون بالمؤسسات الصحفية، بالانحياز إلى إدارة روزاليوسف، وعدم الوقوف بجانب العمال، مؤكدا أن النقابة امتنعت عن إصدار أي بيان أو قرار في صالح العاملين منذ اندلاع الأزمة.

 

وقال أحد الصحفيين بجريدة وزاليوسف - رفض ذكر اسمه - أن هناك العديد من الصحفيين أعلنوا تضامنهم مع العمال، حيث إن بعض الصحفيين لم يتم تعيينهم في المؤسسة حتى الآن رغم وجودهم داخلها منذ سنوات، مما يعرقل دخولهم النقابة.


وأشار إلى أن الصيدلية التي تعاقدت معها المؤسسة امتنعت عن صرف العلاج للعاملين بالمؤسسة بعدما تأخرت الإدارة في تقديم الشيكات الخاصة بالعلاج، وكذلك المستشفيات المتعاقد معها.


وكانت جريدة روزاليوسف في نسختها اليومية، قد احتجبت بدءًا من اليوم، نتيجة تأثير اعتصام وإضراب العاملين على سير العمل داخل المؤسسة، مما تسبب في عرقلة طباعة الصحيفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان