رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

المنوفية.. توزيع 16 ألف طن أسمدة بالأسعار الجديدة

المنوفية.. توزيع 16 ألف طن أسمدة بالأسعار الجديدة

أخبار مصر

توزيع الأسمدة

المنوفية.. توزيع 16 ألف طن أسمدة بالأسعار الجديدة

شيماء محمد 29 أكتوبر 2014 17:29

قال المهندس محمد سعد، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، إنه تم توزيع 16 ألف طن أسمدة، اليوم الأربعاء، على 310 جمعيات زراعية فى مدن وقرى المحافظة، بالأسعار الجديدة بعد الزيادة التي أقرتها الحكومة، حيث تم توزيع 10 آلاف طن يوريا و6 آلاف طن نترات على مستوى المحافظة لتوزيعها على الفلاحين.

 

وكانت حكومة المهندس إبراهيم محلب قد أقرت فى منتصف أكتوبر الجارى زيادة لأسعار الأسمدة بلغت نسبتها 33%، وذلك بعد رفع سعر الغاز الطبيعي الذى يمثل ما بين 60% إلى 80% من تكلفة إنتاج الأسمدة. 

 

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أنه تم صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية، وهي القمح والبطاطس والبنجر، مؤكدا أن الفلاح سيصرف أسمدة محصول واحد فقط، وغالبا ما سيكون للبطاطس، حيث إن محصول القمح سيتم تجهيز الأض لبدء زراعته فى نوفبمر القادم.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن فرق الأسعار فى الأسمدة سيتم وضعه فى رأس مال الجميعات الزراعية للصرف على خدمات الفلاح نفسه، مؤكدا أنه تم عمل معاينة وحصر للفلاحين الفعليين، وليس مالك الأرض لصرف الأسمدة للفلاح الذى يقوم بزراعة الأرض، وذلك من خلال لجان للمعاينة والحصر، والصرف خلال 48 ساعة من الحصر.

 

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات مع مديري الإدارات الزراعية عقب الإعلان عن الأسعار الجديدة للأسمدة، وتم التنبيه عليهم بالتواجد والمرور على الجمعيات الزراعية للتأكد من تسليم الأسمدة.

 

يذكر أنه بعد الزيادة التى فرضتها الحكومة سيكون سعر طن النترات 1900 جنيه بدلا من 1350 جنيهًا، وسعر طن اليوريا 2000 جنيه بدلا من 1450 جنيهًا.  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان