رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: علاج جديد لفيروس C بنسبة شفاء 90%

الصحة: علاج جديد لفيروس C بنسبة شفاء 90%

أخبار مصر

ادوية - ارشيف

الصحة: علاج جديد لفيروس C بنسبة شفاء 90%

مساعد الوزير: سنطرح العقار لجميع المرضى على نفقة الوزارة

أحمد إسماعيل: 19 يونيو 2013 08:43

أعلن الدكتور إبراهيم مصطفى - مساعد أول وزير الصحة - طرح دواء جديد لمرض الالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس C" خلال ستة أشهر تصل نسبه الشفاء به إلى ٩٠%، مشيرًا إلى أنه سيتم طرحه على نفقة وزارة الصحة لجميع المرضى.

 

وكشف، خلال مؤتمر لمناقشة الجودة الصحية نظمته كلية الطب بجامعة الزقازيق أمس الثلاثاء،أن مشروع الكادر الجديد يصل براتب الطبيب المقيم إلى ٣٠٠٠ جنيه ويرتفع براتب الأخصائي إلى ١٤ ألف جنيه شهريًا.

 

وأضاف أن كادر الأطباء سيشمل جميع العاملين بالمنظومة الطبية من ممرضين وصيادلة وأطباء بيطريين، بالإضافة إلى العاملين من الأطباء بكافة القطاعات الطبية بوزارة الصحة ومستشفيات الجامعة والتأمين الصحي والمستشفيات العسكرية والشرطة والتخصصية.

 

  وأشار إلى أن القانون الجديد للتأمين الصحى على كافة أفراد الشعب (الضمان الصحى) تجرى مناقشته حاليًا في اللجنة التشريعية بوزارة الصحة استعداداً لرفعه إلى اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، مضيفا:"نأمل أن يتم انتهاء مناقشته خلال ثلاث شهور".

 

 كما أعلن مصطفى أنه تم تحويل مبلغ ٦٠٠ مليون جنيه منحة من الأمم المتحدة لشراء أجهزت حاسب آلى بالوزارة، ولإنشاء مشروع جديد لعلاج القرى الأكثر فقراً، وبدأ المشروع بمحافظات جنوب الصعيد، مشيراً إلى أن الوزير وافق على إستكمال المشروع ليشمل باقى محافظات الجمهورية على مرحلتين مدة كل منها سنتين بتمويل محلى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان