رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصيادلة: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بداية ديسمبر

الصيادلة: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بداية ديسمبر

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

الصيادلة: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بداية ديسمبر

بسمة الجزار 29 أكتوبر 2014 12:49

أعلن الدكتور أحمد فاروق، عضو نقابة الصيادلة، عن تقديم موعد إجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة وفرعياتها وفتح باب الترشح أول ديسمبر المقبل بدلًا من منتصف الشهر ذاته، مؤكدًا أن الصيادلة لن يصمتوا أمام دعوى فرض الحراسة على النقابة التي تهدف إلى تدمير مهنة الصيادلة في مصر.

 

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد ظهر اليوم بدار الحكمة، حيث أفاد بأن الأمين العام السابق لنقابة الصيادلة الدكتور محمد عبد المقصود، وراء دعوى فرض الحراسة ضد مجلس النقابة الحالي ليحاسب مجلس النقابة النظيف بعد فشله في إثبات أي انتهاكات أو تجاوزات فعلها المجلس، متسائلًا: كم مليون أخذت من اتحاد المهن الطبية أثناء تأدية عملك؟

 

ودعا فاروق رئيس الجمهورية والنائب العام للتحقيق في ثروة الأمين العام السابق للنقابة الذي تحول من صيدلي صغير إلى صاحب أكبر 100 صيدلية ومالك نصف تجارة الأدوية في مصر.

 

وقال إنه تقدم ببلاغ للنائب العام هشام بركات، بشأن تجاوزات ملف سوفالدي ضد وزارة الصحة، موضحًا أن فرض الحراسة على النقابة جاء نتيجة انحيازاتها ضد مافيا تجارة الدواء في مصر ووزارة الصحة ودفاعها عن حق المريض.


أوضح أنه تقدم ببلاغ للنائب العام وتضمن البلاغ أن فساد ملف سوفالدي فاق الحد وخاصة تسعير العقار، مؤكدًا أنَّ كل علبة من عقار سوفالدي ستكلف الدولة مليار ونصف جنيه علينا أن نتحرك لإنقاذ اقتصاد مصر المنهار بالأساس ومحاربة مافيا الدواء وسلاسل الصيدليات التي تبيع الآن كورس سوفالدي بحوالي 135 ألف جنيه.

 

ومن جانبه، استنكر الدكتور وائل هلال، أمين صندوق الصيادلة، صدور حكم ابتدائي من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بفرض الحراسة القضائية على النقابة رغم رفض الدعوى من المحكمة نفسها مع اختلاف أسماء الصيادلة الأربعة المتقدمين بالدعوى، مؤكدًا أن النقابة لن تبخل بجهدها في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وعن ملف سوفالدي، أضاف هلال أن عقار سوفالدي لعلاج فيروس سي تحول إلى قضية رأي عام يمس 12 مليون مريض مصري في ظل التجاوزات التي ضمنتها مفاوضات وزارة الصحة مع الشركة المنتجة جلعاد الأمريكية، مضيفًا أن النقابة وفقًا للمادة الثانية من قانون مزاولة المهنة لعام 1969 ملزمة بالدفاع عن حق المريض المصري والوقوف أمام المسؤولين المنتهجين لسياسة التعتيم والسرية في ظل غياب الشفافية، متسائلًا: لماذا لم تدعى النقابة لحضور توقيع عقد الاتفاق مع الشركة المنتجة للعقار؟ ولماذا لم تعلن الوزارة عن العقد حتى اليوم؟

 

وأشار إلى أنَّ هناك علامات استفهام حول تسعير العقار وعدم منح حق توزيعه للشركة المصرية لتجارة الأدوية والسر وراء وجود الدكتور وحيد دوس، في أكثر من منصب كعميد لمعهد الكبد ورئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وعضو الفريق البحثي للشركة المنتجة وهو ما يعد تضارب مصالح وازدواجية واضحة.

 

اقرأ أيضًا:

تمرد الصيادلة تؤيد فرض الحراسة.. وتؤكد: سنقف بالمرصاد للإخوان

فرض الحراسة على نقابة الصيادلة

غدًا.. الصيادلة تتقدم ببلاغ للنائب العام عن مخالفات "سوفالدي"

الصيادلة تطالب بمضاعفة عقوبة الاتجار بالأدوية المغشوشة

مبادرة للتوعية بفيروس سي بنقابة الصيادلة بأسوان

الصيادلة تطالب الصحة بإعلان عقد استيراد سوفالدي

الصيادلة: الصحة تتعمد زيادة أسعار أدوية الشركات متعددة الجنسيات

السيسي يطلب تقريرًا عن مخالفات استيراد سوفالدي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان