رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الطماطم تدخل موسم الجنون.. وتقفز لـ 6 جنيهات للكيلو

الطماطم تدخل موسم الجنون.. وتقفز لـ 6 جنيهات للكيلو

أخبار مصر

الطماطم

الطماطم تدخل موسم الجنون.. وتقفز لـ 6 جنيهات للكيلو

محمد موافى 29 أكتوبر 2014 12:27

قفزت أسعار الطماطم خلال الأسبوع الجاري مقارنة بأسعار الأسبوع قبل الماضي ليسجل الكيلو 6 جنيهات مقارنة بجنيهين، هي متوسط سعره.

وأرجع يحيى السني، رئيس شعبة تجار الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي إلى وجود فرق في "العروة" بين المحصول الصيفي والشتوي، لافتًا إلى أنه في كل عام ترتفع أسعار الطماطم في شهري نوفمبر وديسمبر، لتتخطى جملتها الـ 4 جنيهات.

وأضاف السني في تصريحات لـ"مصر العربية" أنَّ هناك قلة في إنتاج المحصول بسبب الطقس الخريفي، الذي يؤثر على محصول الطماطم، ويسبب العديد من الأمراض الطفيلية التي تصيبه فتقل الإنتاجية.

وأشار رئيس شعبة تجار الخضراوات، إلى أنه مع طرح المحصول الجديد في شهر ديسمبر، تزيد الكميات المعروضة وبالتالي تقل الأسعار.

وتراوحت أسعار البصل ما بين 1.5 جنيه وجنيهين، والبطاطس بين 1.5 و2.1 جنيه، والبامية 7 جنيهات، السبانخ من 2 – 2.5 جنيه، البسلة من 5.5 – 7 جنيهات.

وتراوح سعر الباذنجان البلدي بين 1.1 و1.6 جنيه، والباذنجان الرومي ما بين 80 قرشًا و1.4جنيه، والملوخية بين جنيه و1.5 جنيه، والكوسة 1.5 و3 جنيهات، والفاصوليا  جنيهين و3 جنيهات.

وأوضح السني أنَّ السوق تشهد ارتفاع حالات الطلب من جانب المواطنين في منتج الطماطم، لافتًا إلى أنَّ كثرة الطلب يؤدي أيضًا إلى حالات الارتفاع الجنوني في سعر البيع للجمهور.

وتوقع السني ارتفاع استمرار أسعار الخضروات وخاصة الطماطم في الارتفاع و لمدة شهرين نتيجة كثرة الطلب وانخفاض معدل المعروض من المنتجات بالسوق.

 

اقرا أيضًا:

شعبة الخضر: 15% نسبة ارتفاع الأسعار بعد غلاء الوقود

4% تراجعًا في أسعار الخضر اليوم

استقرار أسعار الخضر اليوم.. والطماطم بـ 1.00 جنيه

استقرار أسعار الخضر اليوم.. والطماطم بـ 1.20 قرشًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان