رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. فيوجن تطلق مبادرة لتطوير رياض الأطفال في مصر

بالصور.. فيوجن تطلق مبادرة لتطوير رياض الأطفال في مصر

أخبار مصر

المؤتمر

بالتعاون مع التربية والتعليم..

بالصور.. فيوجن تطلق مبادرة لتطوير رياض الأطفال في مصر

محمد السيد 28 أكتوبر 2014 15:41

طرحت مؤسسة "فيوجن" مبادرة لتطوير التعليم في مرحلة رياض الأطفال، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، بما يجعل الطفل هو الفاعل الأساسي وليس مجرد متلقٍ للعلم.

وتشمل المبادرة تطوير 250 روضة أطفال على مستوى الجمهورية، تختارها وزارة التربية والتعليم، وتدريب أكثر من 1000 معلم على كيفية توصيل المعلومات للأطفال في مثل هذه السن، وما يمتاز به من تقلب للمزاج.

وقال المهندس مصطفى الصاوي، رئيس مؤسسة فيوجن، إن المبادرة تم تفعيلها في بعض دول الخليج مثل عمان والسعودية والإمارات، موضحًا أنها لاقت نجاحًا كبيرًا، ما دفع المؤسسة لمحاولة العمل في مصر خاصة بعد التأخر أربع سنوات بسبب الظروف السياسية.

وفي تصريح خاص لـ"مصر العربية"، قال محمد عطا الاستشاري التربوي لـ"فيوجن"، إن الأدوات التي ستقدم لرياض الأطفال التي تختارها الوزارة متمثلة في (أجهزة كمبيوتر، كتب لعب تعلم الأطفال بشكل جديد، أدوات للتحكم عن بعد).

وأضاف عطا، أن الأهم من التطوير لرياض الأطفال هو تغيير فكر أولياء الأمور تجاه طرق التعليم الجديدة، مشيرًا إلى أنه عن طريق دراسة المجتمع المصري، تبين إعاقة بعض أولياء الأمور لتطوير رياض الأطفال، خوفاً على أبنائهم من الضياع وعدم الإلمام بالمناهج الموضوعة لهم.

بينما أعرب نبيل فاروق، الكاتب الصحفي، عن سعادته بالمبادرة، مناديًا منظمات المجتمع المدني، بضرورة المشاركة في تنمية الطفل، مع تغيير وسائل الإعلام من سياستها تجاه الطفل وعدم الاستخفاف به، ومعاملته كأنه بدون عقل، ما يضيع أجيالاً من المفروض أنها لبنة المستقبل.

وأكد ممثل التربية والتعليم، أن الوزارة تفتح أبوابها لأي من المبادرات التي تسعى إلى مساعدة الدولة في تربية وتعليم النشء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم لإطلاق مبادرة "مؤسسة فيوجن" لتطوير وتدريب رياض الأطفال بشكل يواكب أساليب التدريس الحديثة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان