رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جامعيون: ميزانية فالكون إهدار للمال العام

جامعيون: ميزانية فالكون إهدار للمال العام

أخبار مصر

صورة عبدالله سرور

وسائل إعلام قدرتها بــ80 مليون جنيه..

جامعيون: ميزانية فالكون إهدار للمال العام

أسماء أبوبكر 28 أكتوبر 2014 15:39

قال الدكتور محمد كمال،  عضو حركة 9 مارس، إن ميزانية شركة فالكون ومعداتها المستخدمة فى حراسة الجامعات، وتصل لـ80 مليون جنيه، بحسب وسائل إعلام، تعد إهدارًا للمال العام، معتبرا أن تكليف الشركة من قبل الحكومة بالأمر المباشر يضفي مزيدًا من الغموض على الأمر، بجانب مخالفته للقانون.

 

وأضاف في تصريحات صحفية إن الوزارة تاجرت باسم "السيسي" في أن الشركة كانت تؤمن من قبل الحملة الرئيسية لرئيس الجمهورية، وكأن ذلك مبرر لأن تتولى الشركة المهام بعيداً عن تطبيق القانون عليها، مؤكداً أن هناك عملية تكتيم تامة بشأن "فالكون"، وهذا يتعارض مع مبدأ الشفافية.

 

وأوضح أنه من المفترض أن يكون هناك مناقصة يتم من خلالها طرح الشروط المطلوبة، وتكون هناك بنود واضحة ومحددة للعقد يتم على أساسها الاختيار.

 

وأشار كمال إلى أن اقتطاع جزء من ميزانية البعثات يعد متناقضًا مع كلام رئيس الجمهورية الذي صرح بأنه سيتم مضاعفة البعثات الخارجية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، كما أن نفس الدور الذي تقوم به "فالكون" الآن، كان يمكن للأمن الإداري القيام به وبتكاليف أقل بكثير من المعلن  عنها.

 

ورأى الدكتور عبد الله سرور رئيس نقابة المعلمين المستقلة "تحت التأسيس"، أن الاتفاق مع شركة أمن من الأساس هو إهدار للمال العام، والوهم الموجود لدى وزير التعليم العالي بأن هناك جهة ما تحارب "فالكون" غير  صحيح، وكان من الأولى بأن يصرف جزء  من  هذه الأموال على تدريب الأمن الإداري.

 

واتفق معه في الرأي، دكتور محمد الشفقي، عضو حركة 9 مارس، الذي قال إن المبلغ المعلن عنه بشأن ميزانية "فالكون" مبالغ فية للغاية، كما أن اقتطاع جزء من ميزانية البعثات الخارجية لها  أمر  سيئ لاسيما أن هذه البعثات هامة للغاية، وكان من الأولى أن تصرف هذه المبالغ على معدات الكليات وإصلاح المدرجات التي تؤول للسقوط بمختلف الجامعات.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان