رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصحة: دعم صناعة الدواء على رأس أولوياتنا

وزير الصحة: دعم صناعة الدواء على رأس أولوياتنا

أخبار مصر

وزير الصحة

خلال افتتاح مصنع "مصر أوتسوكا"..

وزير الصحة: دعم صناعة الدواء على رأس أولوياتنا

بسمة الجزار 28 أكتوبر 2014 15:22

 أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن دعم صناعة الدواء والمستلزمات الطبية فى مصر، من أهم أولويات السياسة العامة التي تتبعها وزارة الصحة.

 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة حضوره مراسم افتتاح مصنع شركة مصر أوتسوكا لإنتاج الأمبولات البلاستيك صغيرة الحجم.

 

ورحب بتدشين إنجازين جديدين يضافان إلى رصيد شركة مصر أوتسوكا الكبير في السوق المصرية والمتمثلان في شراء شركة أتيكو للمحاليل الوريدية، وافتتاح مصنع شركة "مصر أوتسوكا" العالمية لإنتاج الأمبولات البلاستيك صغيرة الحجم، وأشاد بدور الشركة التى قدمت الكثير فى مجال توفير الدواء الآمن ذي الجودة العالية طوال فترة عملها بمصر، والتي طالما مثلت إضافة ملموسة لسوق الدواء فى مصر.

  

وأضاف عدوي، أن التوسع فى صناعة الدواء محلياً من خلال إنشاء مصانع دوائية جديدة، إنما يمثل حدثا له أهمية كبرى لما يساهم به في توفير الدواء للسوق المصرية، ويعد أيضًا إضافة ملموسة لرصيد الاستثمار الدوائي في مصر، وتجسيدًا حقيقيًا للشراكة المثمرة بين الحكومة والقطاع الخاص نحو توفير الدواء الآمن والفعال للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

 وأوضح أن الوزارة ماضية قدمًا فى إزالة جميع المعوقات أمام الاستثمار الدوائي فى مصرـ وأنها تتبنى سياسة إنتاج الدواء محليًا، ونقل الخبرات والتقنيات للداخل المصري من خلال التدريب وبرامج التعليم المستمر للصيادلة المصريين، وأنها تتطلع لأن تصبح مصر أكبر مركز إقليمي لصناعة الدواء بالشرق الأوسط، بفضل ما تمتلكه من مقومات وخبرات بشرية.

 

اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان