رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وصول أول حفار إماراتي للعمل في قناة السويس

وصول أول حفار إماراتي للعمل في قناة السويس

أخبار مصر

صور حفار"المرفأ" الاماراتي

وصول أول حفار إماراتي للعمل في قناة السويس

ولاء وحيد 28 أكتوبر 2014 13:43

قالت مصادر مسؤولة بهيئة قناة السويس إن الحفار "المرفأ" التابع لشركة الجرافات الإماراتية الفائزة بأعمال التكريك وصل إلى مدخل قناة السويس اليوم قادمًا من ميناء أبو ظبي.

 

وأكدت المصادر لـ مصر العربية أنه من المقرر دخوله المجرى الملاحي غدًا الأربعاء- ضمن قافلة الجنوب، ليبدأ أعمال تكريك قناة السويس الجديدة، ليكون بذلك الحفار الأول الذي يدخل القناة للمساهمة في أعمال تكريك القناة الجديدة.

 

وأكدت المصادر أن الحفار يصل وعلى متنه فريق العمل الخاص به والذي يضم مهندسين وفنيين وعمالا بينهم مصريون من العاملين بالشركة الإماراتية ..وبدأ "المرفأ " رحلته في 18 أكتوبر الجاري قادمًا من ميناء أبوظبي على الخليج العربي لينضم في القطاع الثاني بقناة السويس الجديدة والتي تعد أكبر منطقة تكريك وتمتد لمساحة 35 كيلو متر ويصل حجم أعمال التكريك بها إلى 190 مليون متر مكعب .


ووقعت هيئة القناة في النصف الثاني من الشهر الجاري تعاقدات مع 6 شركات أجنبية لتنفيذ أعمال التكريك والتعميق بقناة السويس الجديدة
تعمل ضمن  تحالفين أطلق عليهما اسم "تحالف التحدي " ضم التحالف الأول الفائز شركة الجرافات الوطنية الإماراتية وشركة فان أورد وبوسكالس الهولنديتين وشركة جان دونيل البلجيكية  بتعاقد قدر بنحو 1.5 مليار دولار بينما ضم التحالف الثاني شركة ديمي البلجيكية وشركة جريت ليكس الأمريكية. يذكر أن الحفار "المرفأ"  تم بنائه عام 2000، ويبلغ طوله 97 متر ،وعمقه 4.9 متر وأقصي عمق حفر له يصل إلى 20 مترا .

اقرأ أيضا: 

منظمة البحرية العالمية "SEA-TRADE" تمنح مميش جائزة شخصية العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان