رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

قرية كوم أبوخلاد تتظاهر أمام محافظة بني سويف

 قرية كوم أبوخلاد تتظاهر أمام محافظة بني سويف

أخبار مصر

اهالى القرية

بسبب عدم صرف تعويضات أراضيهم..

قرية كوم أبوخلاد تتظاهر أمام محافظة بني سويف

أشرف محمد 18 يونيو 2013 18:13

استقبل العشرات من أهالى قرية "كوم أبوخلاد" التابعة لمركز ناصر ببني سويف الدكتور "عادل عبدالمنعم" المحافظ الجديد، بالتظاهر أمام مبنى ديوان عام المحافظة، احتجاجاً على عدم صرف تعويضات عن أراضيهم الزراعية التى نُزعت ملكيتها منذ عام 2009 لإنشاء طريق (دمو ـ الفيوم).

 

وطلب المتظاهرون مقابلة الدكتور "عادل عبدالمنعم" محافظ بنى سويف الجديد لعرض شكواهم عليه.

 

من جانبه، التقى اللواء "أحمد ذكى رأفت" السكرتير المساعد، بعدد من أهالى القرية، وأكد لهم أن التعويضات تقع على عاتق مديرية الطرق والكباري.

 

فيما أكد المهندس محمد أنور حمدين، مدير هيئة الطرق والكباري، لأهالى القرية، أن مبالغ التعويضات عن أراضيهم تم صرفها كاملة لمديرية المساحة منذ أكثر من عامين.

 وتوجه أهالى القرية لمديرية المساحة والتقوا مدير عام المساحة ببنى سويف، الذى أكد لهم أن سبب تأخر الصرف هو طلب الوحدة المحلية التابعين لها بقرية "دنديل" بخصم نسبة 20% من قيمة التعويضات لصالح خدمات القرية بعد استفادة أهالى القرية من الزيادة التى طرأت على أسعار أراضيهم المتبقية بعد إنشاء الطريق.

 

 وهدد أهالى القرية بالتظاهر مرة أخرى صباح الغد أمام مبني محافظة بنى سويف، لمطالبة المحافظ الجديد الدكتور عادل عبدالمنعم، بالتدخل لصرف قيمة التعويضات كاملة دون أى خصومات، أسوة بأهالى القري المجاورة لهم مثل قرية "الحمام" وعزبة "مصطفي فراج".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان