رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير العدل من المنيا: مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية غدًا

وزير العدل من المنيا: مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية غدًا

أخبار مصر

وزير العدل يفتتح مجمع محاكم ابو قرقاص

وزير العدل من المنيا: مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية غدًا

محمد كفافى 28 أكتوبر 2014 11:46

قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل: إن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية سيبدأ مناقشته غدًا الأربعاء، مضيفًا  أنه لا يوجد في القضاء أي تيارات والجميع يعمل لمصلحة الوطن ومن يثبت مخالفته للقانون فلا مكان له بيننا.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، يرافقه اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اليوم، لمجمع محاكم ونيابات أبو قرقاص الذى يقام على مساحة 650 مترا مربعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 6 ملايين جنيه.

وفيما يتعلق برحلته  لسويسرا لاسترداد الأموال  المنهوبة قال الوزير: إنها ليست زيارة وإنما منتدى لاسترداد الأموال وهناك وفد يضم كافة الطوائف للمشاركة في  المنتدي، حيث نسعى إلى استرداد حقوق الشعب المصري.

وأضاف الوزير أنه سوف يقتص لأرواح شهداء حادث العريش عن طريق القضاء العادل والناجز والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.

أكد الوزير حرص الوزارة على ميكنة جميع المحاكم حتي  تؤدي الخدمة للمتقاضين في سهوله ويسر، حيث نسير في خطوات جادة حاليا لتحويل القضاء من ورقي إلى الكتروني ، مضيفا أنه تم توقيع 3 بروتوكولات مع الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الإدارية ووزارة الاتصالات بهدف تطوير المحاكم في الفترة القادمة.

أعلن الوزير أنه سيتم مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية غدًا الأربعاء وسنعمل على إخراجه بشكل دقيق، مؤكدا أنه لا يمكن تحديد موعد الانتهاء من القانون.


من جانبه وصف اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا  افتتاح مجمع محاكم أبوقرقاص بأنه خطوة إيجابية للأمام لأن العدل هو أساس الملك، لذا فإحلال وتجديد المحاكم التي تم حرقها عقب فض اعتصام رابعة والنهضة يعد البداية لإعادة المحاكم إلى المستوى الذي تليق به سواء للقضاة او للمواطنين .

 

أكد المحافظ أنه أثناء تقديمه العزاء لشهداء حادث العريش كان المطلب الوحيد لأمهات الشهداء هو القصاص وسرعة تحقيق العدالة وهذا ما تسعى إليه وزارة العدل في المرحلة القادمة.

 

هذا وتهدف وزارة العدل  إلى إنشاء محاكم متطورة بأبنية حديثة، وممرات متسعة لتشمل جميع أنواع المحاكم، ويتم تزويدها بأحدث التقنيات الآلية في تسجيل الدعاوى وحفظ المستندات.

 


وزير العدل 2.jpg" style="width: 500px; height: 333px;" />

وزير العدل 3.jpg" style="width: 500px; height: 333px;" />

اقرأ أيضًا:

المنيا-تفصل-6-من-طلابها-بتهمة-التظاهر" style="font-size: 14px; line-height: 1.6;">جامعة المنيا تفصل 6 من طلابها بتهمة التظاهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان