رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين: تكلفة المركز اللوجستي بدمياط ١٥ مليار جنيه

وزير التموين: تكلفة المركز اللوجستي بدمياط ١٥ مليار جنيه

أخبار مصر

مؤتمر المركز اللوجيستي العالمي للحبوب بدمياط

وزير التموين: تكلفة المركز اللوجستي بدمياط ١٥ مليار جنيه

عبده عبد الحميد 28 أكتوبر 2014 11:30

أعلن الدكتور خالد حنفي (وزير التموين) أن إنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية في محافظة دمياط  يهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية.

 

وأضاف حنفي خلال خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بميناء دمياط أن المشروع تبلغ مساحته حوالي 3 ملايين و350 ألف متر مربع منها حوالي نصف مليون متر داخل حدود ميناء دمياط والباقي في منطقة صناعية غير مستغلة تقع شمال شرق الميناء.

ولفت إلى أن المشروع تبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالي ١٥ مليار جنيه شاملة كافة عناصر المشروع ويتضمن إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 2 مليون ونصف طن إلى 7 ملايين ونصف طن .

تابع الدكتور وزير التموين أن المشروع سيتضمن أيضًا 5 مناطق استثمارية صناعية للغلال والسلع الغذائية تشمل منطقة صناعية للمطاحن لإنتاج الدقيق الفاخر والنخالة للاستهلاك المحلي والتصدير بطاقة مليون ونصف طن سنويا ومنطقة صناعية لصناعات الصويا.. مشيرًا إلى أن المشروع يحقق عوائد اقتصادية واجتماعية وقومية كبيرة للاقتصاد القومي وتوفير الآلاف من فرص العمل وإنشاء بنية أساسية قومية تتناسب مع المعايير العالمية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  أعطى إشارة البدء لتنفيذ مشروع المركز اللوجيتسي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية وأصدر قرارًا بتشكيل اللجنة الفنية لتنفيذ المشروع برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري وممثل من كلا من وزارتي النقل والإسكان والقوات المسلحة .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان