رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. المجتمعات العمرانية تعيد 240 وحدة لأصحابها

بالصور.. المجتمعات العمرانية تعيد 240 وحدة لأصحابها

أخبار مصر

المجتمعات العمرانية أثناء إعادة الوحدات

بعد اغتصابها من قبل خارجين عن القانون

بالصور.. المجتمعات العمرانية تعيد 240 وحدة لأصحابها

عبدالله محمد 28 أكتوبر 2014 08:15

حررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز مدينة 15 مايو، 240 وحدة سكنية، استولى عليها خارجون عن القانون، خلال فترة الانفلات اﻷمنى، عقب ثورة 25 يناير.

يأتي ذلك فيما تستعد الهيئة، لشن أكبر حملة إزالة لتعديات على أراضى الدولة، تصل مساحتها إلى نحو 70 ألف فدان، فى مدينة السادات، بجانب وحدات سكنية فى المدن الثلاث المتبقية.

قال المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية والتطوير في تصريحات صحفية أمس ، إن هذه الحملات تأتى فى إطار استعادة هيبة الدولة، وعودة قوة القانون، موضحًا أن هذه الوحدات واﻷراضى تم الاستيلاء عليها فى فترة الانفلات اﻷمنى التى أعقبت ثورة 25 يناير، وتم تحرير عدد منها عن طريق شرطة التعمير، بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

أضاف فهمى: "نستعد اﻷيام المقبلة أيضًا لتحرير أكبر مساحة أراض تم التعدى عليها فى فترة الانفلات اﻷمنى، فى مدينة السادات، والتى تصل مساحتها إلى نحو 70 ألف فدان تمثل 75% من مساحة المدينة، وسيتم التحرير بالتعاون مع قوات الجيش والداخلية أيضًا".

أشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية إلى أنه سيتم أيضا تحرير نحو 40 وحدة فى مدينة القاهرة الجديدة، وعدد آخر فى مدينتى أكتوبر والشروق.

من  جانبه، أوضح المهندس على رشاد، رئيس جهاز 15 مايو، فى تصريحات صحفية، أن الوحدات التى تم تحريرها تم الاستيلاء عليها فى 12 عمارة بالكامل، بعدد 240 وحدة، مخصصة للتمويل العقارى، وتمت الاستعانة بـ550 عاملاً و55 سيارة نقل، لمساعدة المواطنين على نقل اﻷثاث الخاص بهم، إلى اﻷماكن التى حددوها.

لفت رشاد إلى أن الجهاز أغلق أبواب العمارات بالطوب، منعًا للتعدى عليها مجددًا، والبدء فى ترميم الوحدات التى تعرضت لتكسير الشبابيك والسيراميك بها، وتسليمها إلى صندوق التمويل العقارى.

أكد رئيس جهاز 15 مايو أن تحرير باقى الوحدات والتى تصل إلى 163 وحدة ستكون أسهل كثيرًا، حيث إنها تقع فى عمارات متفرقة، وأدوار محددة هى اﻷرضى واﻷخير.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان