رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي طور سيناء: المجلس المحلي ارتكب مجزرة بيئية بقطعه الأشجار

أهالي طور سيناء: المجلس المحلي ارتكب مجزرة بيئية بقطعه الأشجار

أخبار مصر

أحد المواطنين بجوار شجرة مقطوعة بالطور

أهالي طور سيناء: المجلس المحلي ارتكب مجزرة بيئية بقطعه الأشجار

احمد شرماوى 28 أكتوبر 2014 07:47

سادت حالة من الغضب الشديد بين عدد من مواطني مدينة طور سيناء، بعد قيام مجلس مدينة طور سيناء بقطع الأشجار المتواجدة أمام منازلهم، مطالبين في الوقت ذاته بمحاسبة المسئولين على عملية قطع الأشجار التي وصفوها بالمجزرة البيئية التي لم تحدث حتى وقت الاحتلال الإسرائيلي لسيناء.

قال السكان: إن مجلس ومدينة الطور لم يراعيا الظروف القاسية التي تمر بها المحافظة بسبب العمليات الإرهابية التي جرت في اليومين الماضين في المحافظة المجاورة بشمال سيناء، مؤكدين أنهم توسلوا للمسؤولين لترك الأشجار التي- بحسب قولهم- تحمي المنازل الموجودة وسط الصحراء .

طالب ناصر تمام (مرشح مجلس شعب سابق) بمحاسبة المسؤولين عن تلك القرارات العشوائية وتحرير المحاضر للمواطنين بدون علمهم وتعرضهم لأحكام السجن الغيابي، رغم الموافقات التي حصل عليها المواطنون بإقامة حدائق خضراء وسط تلك الصحراء .

أضاف حمدي العريان (أحد السكان المتضررين من اقتلاع  الأشجار) أن المشهد الحالي لم يحدث حتى في الحروب بين الأعداء، ولا حتى قام به الاحتلال في غزة، مشيرًا إلى أن الإدارة المحلية ارتكبت مجزرة للأشجار التي زرعها السكان منذ عشرات السنين ولا تروي مطلقًا بل تمتد جذورها للخزان الجوفي للأرض؛ مطالبًا وزارة البيئة والجمعيات المهتمة بمحاسبة المسؤولين عن اقتلاع الأشجار.

من جانبه قال عرفات دويدار من السكان موظف بمجلس المدينة إن  الأشجار  كان يستظل الناس أسفلها وتحمي شقته من نظرات المارة  .

انتقد محمد المتولي موظف بمجلس المدينة مذبحة الأشجار التي قام بها مجلس المدينة قائلاً إن هذه الأشجار تفيد البيئة ولم تضر أحد ولا يحق للدولة أن تتشدق بتنمية سيناء دائمًا وهناك من يخربون ويقتلون الأشجار وفرحة الناس بالتنمية التي صنعوها بأيديهم.

 

 

اقرأ أيضا:

محلب يغيب عن افتتاح مؤتمر الأجهزة الرقابية الأفرو آسيوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان