رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تمرد الصيادلة تؤيد فرض الحراسة.. وتؤكد: سنقف بالمرصاد للإخوان

تمرد الصيادلة تؤيد فرض الحراسة.. وتؤكد: سنقف بالمرصاد للإخوان

أخبار مصر

نقابة الصيادلة

تمرد الصيادلة تؤيد فرض الحراسة.. وتؤكد: سنقف بالمرصاد للإخوان

بسمة الجزار 27 أكتوبر 2014 13:21

أكَّد الدكتور هاني سامح، صيدلي وعضو مؤسس بحركة تمرد صيادلة، أنَّ حكم فرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وتعيين حارس قضائي بمعاونة شيوخ المهنة هو دليل على أن النقابة كانت تحت حكم وسطوة جماعة الإخوان وخلاياها من أصحاب المصالح، على حد قوله.

ونوَّهت الحركة إلى أنها ستقف بالمرصاد لإخوان النقابة وستحاسب كل من أجرم في حق الصيادلة والوطن من أعضاء المجلس وفقًا للقانون، وتهيب بالجهات المختصة التحرك فورًا وتطبيق القوانين الخاصة بجماعة الإخوان.

وشدَّد في بيانٍ للحركة اليوم على أن المجلس المنحل ارتكب جرائم في حق الصيادلة والشعب بداية بالتعاون مع مافيا الدواء وتسهيل انتهاكهم لحقوق الصيادلة والمرضى وتأييد مطالب المافيا؛ برفع الأسعار، وعدم تنفيذ قوانين التسعير، والتستر على أدوية مسجلة ومتداولة بمصر رغم سحبها ومنع تداولها في معظم دول العالم.

وأضاف سامح: "وكذلك تعاونهم مع كبار الصيدليات والسلاسل في بيع أدوية "بير السلم" والمجهولة المصدر تحت مسمى المستورد، والدعوة لإنشاء كيان تحت مسمى هيئة الدواء يكون بقيادة أعضاء مافيا الدواء لتمكينهم من مزيد من التلاعب وانتهاك حقوق الشعب.

وبحسب بيان الحركة، أوضح أن الحكم الصادر اليوم من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، استند الى حقائق لا يمكن نفيها وهي وجود 17 عضوًا من أعضاء مجلس النقابة ينتمون إلى جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة وعلى رأسهم نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد وعدد من الهاربين إلى قطر وأخرين محبوسين وصادر ضدهم أحكام بالإرهاب .

وأضاف عضو الحركة وإنشاء لجنة للإغاثة ودعم حركة حماس الإخوانية بالمخالفة للقانون، وتنظيم النقابة وفي مقرها وبحضور النقيب مؤتمر صيادلة ضد الانقلاب وقيام نقيب الصيادلة بتهديد وسب قائد الجيش وقتها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفقًا لتسجيلات فيديو موثقة.

وتابع أن النقابة دعمت ومولت معتصمي رابعة والنهضة وعرضت10 آلاف جنيه من أموال الصيادلة لقتلى رابعة، وألفين جنيه شهريًا للمقبوض عليهم في رابعة وإصدار أعداد ومجلات من النقابة لتكريم مصابي وقتلى رابعة.

ولفت إلى تورط نقيب الصيادلة بخطابات تحريضية ضد الدولة والجيش وتقلد المحكوم عليه بأحكام نهائية بالإرهاب عبد الله زين العابدين منصب الأمين العام للنقابة، مشيرًا إلى قائمة بأسماء الهاربين من أحكام قضائية شملت كل من: "عبد الغفار صالحين، أحمد البيلي، أسامة عشماوي، ونقيب الإسكندرية جمال عبد الوهاب، ونقيب القليوبية أحمد رامي، ونقيب الشرقية إبراهيم النجار، فضلًا عن نقيب كفر الشيخ جابر عطا".

وأفاد بأن كل ذلك يأتي إلى جانب قضايا فساد وتلاعب بالميزانية ورشاوى واستغلال نفوذ حسب بلاغات أعضاء المجلس ضد بعضهم في النيابة.

 

اقرأ أيضًا:
 

تمرد الصيادلة: خفض سعر سوفالدي من 15 ألفا إلى 2200 جنيه بالصيدليات

تمرد صيادلة تطالب محلب بتطهير الصحة من مافيا الدواء

الصيادلة: حكم فرض الحراسة ليس نهائيًا ولن يؤثر على الانتخابات

فرض الحراسة على نقابة الصيادلة

الصيادلة: سنقاضي البنوك التي جمدت أرصدتنا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان