رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

24 ديسمبر.. الحكم في دعوى إعادة وزير العدل الأسبق للقضاء

24 ديسمبر.. الحكم في دعوى إعادة وزير العدل الأسبق للقضاء

أخبار مصر

المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق

24 ديسمبر.. الحكم في دعوى إعادة وزير العدل الأسبق للقضاء

عمر مصطفى 27 أكتوبر 2014 12:02

حدَّدت دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، جلسة 24 ديسمبر المقبل، للفصل في الدعوى المقامة من وزير العدل الأسبق، المستشار أحمد سليمان، ضد كل من رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، ووزير العدل السابق المستشار عادل عبد الحميد، والمستشار حامد عبد الله، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق، والذي طالب فيها بإلزامهم إصدار قرار بعودته للعمل بمنصة القضاء.

وذكر وزير العدل الأسبق في دعواه أنه يستند إلى القواعد التي وضعها مجلس القضاء الأعلى في 3 فبراير 2003 لإعادة التعين في القضاء، وهو ما ينطبق على حالته القانونية، موضحا أن ليس هناك في تلك القواعد نص واحد يحول دون عودته لعمله على منصة القضاء.

وأوضح سليمان أن مجلس القضاء الأعلى قد رفض عودته للعمل في 15 يوليو من العام الماضي، في ذات الوقت الذى وافق فيه على عودة المستشار حسن النجار محافظ الشرقية السابق قبل أسبوع واحد وأمام ذات المجلس، فضلاً على أن المجالس السابقة قد وافقت على عودة محافظين سابقين.

كما استند إلى حالة المستشار حاتم بجاتو الذى عُين وزيرا لشؤون المجالس النيابية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، بنفس القرار الصادر بشأنه بتعينه وزيرا للعدل، وقدر صدر له قرار جمهوري بعودته إلى عمله في أواخر يوليو 2013.


 

اقرأ أيضًا:

وزير العدل السابق: حكم المنيا جريمة لا تسقط بالتقادم

رفض دعوى رد وزير العدل في حكومة قنديل لقاضي التحقيق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان