رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديوهات "مجلس الوزراء": دراجات بخارية لنقل المصابين

فيديوهات مجلس الوزراء: دراجات بخارية لنقل المصابين

أخبار مصر

احمد دومة

فيديوهات "مجلس الوزراء": دراجات بخارية لنقل المصابين

عمرو ياسين 27 أكتوبر 2014 11:08

عرضت محكمة "أحداث مجلس الوزراء" عددا من الفيديوهات، التي تظهر حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الجيش والشرطة، كما جاء بالفيديو لقطات لقيام بعض الدرجات البخارية بنقل بعض المصابين، وكذلك قيام بعض الأشخاص بمحاولة إخراج عدد من الكتب والوثائق من مبنى المجمع العلمي ومحاولة السيطرة على الحريق.

وظهر في الفيديو الناشط السياسي جورج إسحاق مع قناة الجزيرة مباشر وهو يطالب بحماية مبنى المجمع العلمي من الحريق الذي شب فيه وحماية الوثائق والكتب التاريخية من الحرق، مستنكرا عدم تحرك قوات الشرطة والجيش ﻹخماد الحريق، كما طالب بمحاولة التهدئة بين الثوار وبين الشرطة والجيش للسيطرة على الوضع .

واستكملت المحكمة عرض الفيديوهات حيث ظهرت لقطات لبعض الأشخاص يلقون الحجارة على مبنى مجلس الشورى ومبنى تابع لوزارة النقل وظهور أشخاص أعلى سطح مبنى مجلس الشورى يلقون الحجارة على المتظاهرين.

جاء ذلك أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة "دومه" و٢٦٩ متهمًا بينهم ١٦ متهمًا محبوسا و ٩ هاربين والباقي مخلى سبيلهم في القضية المعروفة إعلامياً "بأحداث مجلس الوزراء".

يذكر أن مستشاري التحقيق المنتدبين من وزير العدل قد قاموا بالتحقيق في أحداث الشغب والمصادمات التي وقعت أمام مبنى مجلس الوزراء في منتصف شهر ديسمبر ٢٠١١ وقرروا إحالة ٢٦٩ متهمًا للمحاكمة العاجلة في قضية اتهامهم بالاعتداء على مقار مجلس الوزراء والشعب والشورى وحرق المجمع العلمي والاعتداء على قوات الجيش والشرطة وإتلاف الممتلكات العامة للبلاد.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان