رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور..مسيرة الصوفية احتفاﻻ بالعام الهجري

بالصور..مسيرة الصوفية احتفاﻻ بالعام الهجري

أخبار مصر

جانب من الاحتفال

بالصور..مسيرة الصوفية احتفاﻻ بالعام الهجري

منار عاطف 27 أكتوبر 2014 09:18

احتفلت الطرق الصوفية، الأحد، برأس السنة الهجرية، بمسيرة حاشدة بدأت من أمام مسجد سيدي صالح الجعفري بالدراسة، وصولاً إلى مسجد الحسين بميدان الأزهر.

شارك في المسيرة ممثلون عن مختلف الطرق الصوفية، في مقدمتهم الطريقة العزمية والطريقة الرفاعية، بينما أحاطت قوات الأمن المسيرة لتأمينها في ظل الأجواء الأمنية المضطربة حاليًا، على حد قول أحد المصادر الأمنية.

وحضر الاحتفالية الآلاف من المنتمين للطرق الصوفية، من جميع محافظات الجمهورية، ليشاركو في الاحتفالية التي ستقام عقب صلاة العشاء اليوم، أمام مسجد الحسين.

وكعادتهم، وزع عدد من المحتفلين الأرز واللحم ومياه معبئة - قالو إنها مياه زمزم-  على المشاركين في المسيرة، وترحموا على أرواح شهداء سيناء.

وقالت فوزية راضي، إنها جاءت من محافظة سوهاج خصيصًا لحضور الاحتفالية والانضمام للمسيرة، مشيرة إلى أنها تأتي كل عام في جميع المناسبات للاحتفال من خلال الطريقة الصوفية الرفاعية، وتمنت أن يحل السلام والبركة على الجميع وأن يقتضي المسلمين جميعًا بصفات الرسول (ص).

ومن جانبه أضاف بسيوني عبد رب النبي، أنه جاء من محافظة بني سويف ليقابل المشايخ ويأخد البركات منهم ويحتفل معهم بالصلاة على النبي.

 

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان