رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 آلاف طن قمح بالسوس في قبضة الأمن بميناء الإسكندرية

 5 آلاف طن قمح بالسوس في قبضة الأمن بميناء الإسكندرية

أخبار مصر

قمح فاسد بميناء الإسكندرية - أرشيفية

5 آلاف طن قمح بالسوس في قبضة الأمن بميناء الإسكندرية

محمود فخرى 27 أكتوبر 2014 09:05

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية من ضبط 5 آلاف طن قمح مستورد فاسد يحتوى على حشرات حية "سوس" داخل مخازن إحدى شركات تداول الحبوب بميناء الإسكندرية.


 

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الاثنين، أن معلومات كانت قد وردت للإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، تفيد قيام المسئولين عن شركة "فينوس أنترناشيونال" الكائنة بالمنطقة الحرة لتداول الحبوب بميناء الإسكندرية البحري، بتخزين كميات من الأقماح المستوردة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي لاحتوائها على حشرات حية "سوس" بالصومعة رقم 6 الخاصة بالشركة، وذلك بقصد الاتجار بها وبيعها لأصحاب المطاحن بالمخالفة للقانون.


 

وداهمت حملة من ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية برئاسة مساعد مدير الإدارة لمنطقة غرب ووسط الدلتا، بالاشتراك مع لجنة فنية من المختصين بوزارة التموين ومديرية التموين بالإسكندرية " قسم صيانة الحبوب " بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء الدخيلة البحري مخازن الشركة المذكورة في حضور المدعو" أحمد ش م ب" 45 سنة المدير المسئول عن المخازن.


 

وتم التحفظ على كمية قدرها 5 الآف طن من الأقماح المستوردة بها إصابة حشرية "سوس" وسحب العينات القانونية بمعرفة اللجنة الفنية السابق الإشارة إليها لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجارٍ العرض على نيابة الميناء للتحقيق.



اقرأ أيضا: 

الإسكندرية تنجو من أزمة نقص الوقود.. والتموين: لم نتلق أي شكاوى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان