رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. مواطنون لـ الجيش: عد لثكناتك.. وصحصح أكثر من كده

فيديو.. مواطنون لـ الجيش: عد لثكناتك.. وصحصح أكثر من كده

أخبار مصر

جنازة ضحايا سيناء

بعد حادث سيناء

فيديو.. مواطنون لـ الجيش: عد لثكناتك.. وصحصح أكثر من كده

نورا ناصر 26 أكتوبر 2014 22:18

ردود أفعال، فرضت نفسها ولا تزال، بشأن واقعة الهجوم على نقطة الجيش، عند منطقة كرم القواديس، بمدينة الشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء، ما أسقط ضحايا، بواقع 31 عسكريًا، وإصابة آخرين.

 

"مصر العربية" رصدت آراء مواطنين، حول هذا الحادث، وأي جهة يحملونها المسؤولية:

"تقصير أمني واضح.. اهتمام الجيش بتأمين الجامعات وانشغاله بالداخل جعله مشتتًا، ولابد من عودة الجيش إلى ثكناته مرة أخرى ليمارس دوره في حماية الحدود"، بتلك الكلمات شدد مؤمن هاشم على ضرورة إدراك ما يمكن إدراكه في سيناء بعد تكرار التفجيرات فيها، مؤيدًا إقامة منطقة عازلة ومقاومة الأنفاق، شريطة أن يتوقف ما يحدث الآن على الحدود من قتل لأبناء الوطن.

 

مؤمن هاشم، المحاسب، أكد لـ "مصر العربية"، أن هناك تقصيرًا أمنيًا واضحًا في سيناء، موضحًا أن اهتمام الجيش بتأمين الجامعات والمنشآت الحيوية بالداخل سبب ما يحدث الآن على الحدود من قتل لأبناء الوطن، مضيفًا أنه لابد من عودة الجيش إلى ثكناته مرة أخرى ليمارس دوره في حماية الحدود.

 

وأيد هاشم، قرار رئيس الجمهورية بإقامة منطقة عازلة ما بين سيناء وقطاع غزة، موضحًا أن الأنفاق سبب رئيسي في الكوارث التي تحدث في سيناء، حيث تستخدم في نقل الأسلحة.

 

وقال هاشم، إنه من المفروض أن يكون جهاز المخابرات العامة على علم بكل ما يحدث في سيناء، لكن انشغال الجيش بتأمين الداخل جعله مشتتَا وأصبح من الطبيعي تعدد هذه العمليات.

 

بينما قال خالد صبري، موظف، إن التقصير يأتي من الدولة لأن سيناء منطقة هامة لابد أن تكون العين عليها، ولابد من إنشاء منطقة عازلة بين سيناء وغزة وأن يكون هناك تكثيف أمني هناك.

 

وأكد صبري، أن وظيفة الجيش تأمين الحدود، قائلاً: "المفروض إنه يصحصح أكثر من كدة لإن بالشكل دا هتحصل مجازر".

 

وبدوره قال أحمد حنفي، أحد المواطنين: "ميرضيش ربنا اللى بيحصل ده، المفروض الناس كلها تقف ضد الإرهاب، حرام الشباب اللي بتموت كل يوم ربنا يصبر أهلهم".

 

وأوضح حنفي أن الأمن متهم بالتقصير في تأمين المنطقة بنسبة 60% والـ 40 % الباقيين تهريب للأسلحة والأنفاق، مؤكدًا أن أي قرار يتخذه السيسي صحيح دون تفكير، لأنه رجل عسكري يدرك كل كلمة تخرج من فمه، مؤكدًا أن الجيش قادر على تأمين البلاد داخليًا وخارجيًا، لكن لابد أن يكون لديهم يقظة أكثر من ذلك، مطالبًا القضاء بمحاكمات سريعة ضد كل من لوثت يده بدماء المصريين.

 

بينما أكد سعيد إبراهيم، موظف، أن الجيش ليس مسؤولاً عن تأمين البلاد داخليًا، لكنه متواجد حاليًا لأن هناك أعمال عنف لابد من القضاء عليها، مشيرًا إلى أن سلاح حرس الحدود يتولى تأمين سيناء، وأن التأمين لم يكن يتوقع أن يهاجم بهذا الشكل الغادر، وفق تعبيره، لافتًا إلى أنه لو كان هناك معلومات مخابراتية لما حدث هذا الحادث.

شاهد الفيديو

 

اقرأ ايضاً..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان