رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. قباري الإسكندرية تستقبل مرضى فيروس سي لعلاجهم بسوفالدي

بالصور.. قباري الإسكندرية تستقبل مرضى فيروس سي لعلاجهم بسوفالدي

أخبار مصر

علي حميدة

أولى الحالات الفنان علي حميدة

بالصور.. قباري الإسكندرية تستقبل مرضى فيروس سي لعلاجهم بسوفالدي

رانيا حلمي 26 أكتوبر 2014 19:36

استقبل اليوم مستشفى القباري بالإسكندرية العشرات من مرضى الكبد المصابين بفيروس سي لتلقي العلاج الجديد "سوفالدي" على رأسهم المطرب "علي حميدة".

حميدة قال في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إنه علم بالعلاج عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، والتي أعلنت بها موعد بدء صرف العلاج، مشيرًا إلى أنه حصل على العلاج على نفقته الخاصة.

وأوضح أنَّ طبيبه المعالج طمأنه بأن نسبة الشفاء بهذا العقار تصل إلى 90 % وطالبه بالبقاء في مصر للحصول على العلاج بسعر أقل، مشيرًا إلى أنه كان من المقرر أن يتلقى علاجه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف حميدة أن ابتعاده عن الساحة الفنية جاء نظرًا، لمديونيته بـ13 مليون جنيه "ضرائب" تمت بالتسوية، عن طريق فتحي سرور، موضحًا أنه قد يشارك في عمل فني الفترة المقبلة.

في الوقت نفسه تقدم عدد كبير من المرضى بأوراقهم، مطالبين بتوقيع الكشف الطبي عليهم، ما أدى إلى وجود حالة من التدافع داخل المستشفى.

من جانبه قال الدكتور مدحت حسني، مدير المستشفى، إن الحالات الـ10 التي تم صرف العلاج لها اليوم قسمت إلى فئتين، حالات العلاج على نفقة الدولة، والأخرى على نفقتهم الخاصة بموجب 5 حالات لكل فئة، موضحًا أن التكلفة الشهرية للعلاج تبلغ 2200 جنيه.

وأضاف أن الإسكندرية جاءت ضمن المرحلة الأولى لمراكز صرف العلاج على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن من يحدد كمية العقار، هي لجنة الفيروسات الكبدية، موضحا أن مدة العلاج بعقار سوفالدي تصل إلى 3 أشهر بدلاً من العلاج التقليدي الذي يستمر لمدة سنة، وأن نسبة الشفاء منه تصل إلى 90 %.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان