رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"تشريعية الشورى" تقر حظر الشعارات الدينية في الانتخابات

650 ألفا حدا أقصى للإنفاق خلال الجولة الأولى..

"تشريعية الشورى" تقر حظر الشعارات الدينية في الانتخابات

محمد أبوزيد 18 يونيو 2013 15:20

انتهت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، من إقرار تعديلات قانون مجلس النواب بناء على قرار المحكمة الدستورية، وأجلت المادة الخاصة بالدوائر إلى جلسة أخرى.  

 

وأقرت اللجنة - خلال اجتماعها اليوم برئاسة طاهر عبد المحسن - أن يكون الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية 650 ألف جنيه في الجولة الأولي و150 ألفا في الإعادة . 

 

كما وافقت على  الامتناع عن استخدام أى شعار أو رمز دينى أو غيره، متى كان ذلك من شأنه تهديد الوحدة الوطنية أو الإساءة إليها، وكذلك الامتناع عن أى دعاية تؤدى إلى التفرقة بين المواطنين بسبب الدين أو الجنس أو الاصل.

 

وأقرت اللجنة أن يتم نشر القواعد الخاصة بالوسائل والأساليب المنظمة للدعاية الانتخابية والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا للانتخابات فى الجريدة الرسمية .

 

وألغت اللجنة سلطة المحافظ فى إزالة ملصقات ووسائل الدعاية المخالفة تنفيذا لقرار الدستورية، ووافقت على استصدار المحافظ المحتص عريضة من القاضى المختص بإزالة الملصقات وجميع وسائل الدعاية المخالفة .

 

وأضافت اللجنة مادة للقانون تنص على أن  تبدأ إجراءات أول انتخابات مجلس نواب خلال مدة لا تقل عن 60 يوما ولاتزيد على 120 يوما من تاريخ العمل بالقانون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان