رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عمال "توكل" يحررون محاضر جماعية ضد رئيس الشركة

عمال توكل يحررون محاضر جماعية ضد رئيس الشركة

أخبار مصر

عمال توكل للصناعات المعدنية بشبرا يواصلون الإضراب - أرشيفية

رفضًا للجزاءات

عمال "توكل" يحررون محاضر جماعية ضد رئيس الشركة

أحمد بشارة 26 أكتوبر 2014 14:12

حرر عمال شركة "توكل" للصناعات المعدنية، محاضر جماعية بقسم شرطة ثان شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، ضد راشد عبدالحميد توكل، رئيس مجلس إدارة الشركة، بعد توقيعه جزاءات جماعية ضدهم.


 

وأوضح أشرف سالم، عامل بالمصنع، أن 100 عامل دخلوا في اعتصام داخل الشركة منذ 4 أيام رفضًا لهذه الجزاءات، إلا أن الإدارة تحاول الضغط عليهم لفضّه.


 

وأضاف سالم، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن ما يقرب من 400 عامل يعملون بدون عقد، لافتًا إلى أن إصابات العمال خلال الفترة الماضية زادت، ولا يستطيع العامل تحمل تكاليف علاجه إلا في وجود "واسطة" تسمح له بصرف العلاج على نفقة الشركة.


 

وأعرب حسام إبراهيم، أحد العمال، عن استيائه من خصم إدارة الشركة 25% من أجر العاملين الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن المصنع يعمل بنظام "الإنتاج الأسبوعي"، ويصرف العامل راتبه أسبوعيًا منذ ما يقرب من 35 عامًا.


 

وأضاف إبراهيم، في تصريح لـ "مصر العربية"، أنهم شكلوا وفدًا من العمال للتحدث مع رئيس مجلس الإدارة، الذي اشترط فض الاعتصام قبل التفاوض.


 

وأشار إلى أن رئيس الشركة أكد عدم وجود سيولة مالية لصرف رواتب العمال كاملة في الوقت الحالي، فيما نفى محاسبو الشركة ومسئولو المبيعات ذلك، خاصة وأن الشركة تعمل على إدارة ثلاث مصانع أخرى في مناطق "الصف، العبور، شاص". حسب قوله.


 

يذكر أن الأحد هو رابع أيام اعتصام عمال "توكل" احتجاجًا على تجاهل الإدارة لمطالبهم المتمثلة في صرف رواتبهم كاملة، وإلغاء قرار منع الإجازات الرسمية، وصرف الأرباح السنوية، وصرف البدلات والمنح السنوية الخاصة ببداية العام الدراسي وعيد الأضحى وعيد الفطر، وتخفيض عدد ساعات العمل، وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية داخل المصنع، وإنشاء مركز لتقديم الرعاية الطبية لإصابات العمل.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان