رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وزير الصحة: القضية السكانية مسألة أمن قومي ونتخذ تدابير لمواجهتها

وزير الصحة: القضية السكانية مسألة أمن قومي ونتخذ تدابير  لمواجهتها

أخبار مصر

د. عادل عدوي وزير الصحة

وزير الصحة: القضية السكانية مسألة أمن قومي ونتخذ تدابير لمواجهتها

بسمة الجزار 26 أكتوبر 2014 14:00

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن القضية السكانية ككل لها طابع خاص؛ لأنها تعد مسألة أمن قومي استراتيجي، ويجب علينا كحكومة أن نضعها دائمًا نصب أعيننا عن طريق اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل مواجهة هذا الزيادة المطردة.

وتوجه بالعزاء لشعب مصر بكافة أطيافه، في وفاة جنودنا الأبرار في سيناء، الذين راحوا ضحية إرهاب أسود ، سائلاً الله أن يرحمهم جميعًا وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحوار المجتمعي تحت عنوان "القضية السكانية بين الواقع والمأمول"، الذي نظمه الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالتعاون مع المجلس القومي للسكان والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم.

وأضاف وزير الصحة أن دور مؤسسات المجتمع المدني لا غنى عنه بأي حال من الأحوال، قائلًا: ولقد سعيت دومًا إلى التواصل المستمر والتعاون والتنسيق في أغلب القضايا والمشروعات القومية مع مؤسساتنا المدنية سواء المحلية أو الدولية.

وتابع: ويأتي ذلك إيمانًا منا كوزارة الصحة والسكان أن الصحة مسئولية مجتمعية في المقام الأول، ولن تتحقق أهدافها سوى بوجود جميع القوى المؤثرة والمهتمة جنبًا إلى جنب لتحقيق الأهداف المشتركة بيننا.

وأشار إلى أننا نحتاج إلى وقفة مع النفس من أجل صالح ومستقبل هذا الوطن، كما أن مبادئ الثورة ترتكز على محور هام ورئيسي وهو العدالة الاجتماعية ولن يتحقق تنفيذ هذا المحور إلا من خلال أسرة مصرية تمتلك مقومات الحياة السعيدة لها ولأبنائها، وليس من خلال أسرة تضم عددا كبيرا من الأبناء يتصارعون من أجل كسرة خبز وغير مؤهلين علميًا وثقافيًا لقيادة سفينة هذا الوطن في ظل ظروف اقتصادية متردية نتيجة كثرة الأبناء.

وأوضح: فإننا يجب أن ننتهج نهجًا توافقيًا خاصًا في التعامل مع تلك القضية، ونحتاج إلى تضافر كافة الجهود من أجل الوصول لصيغة موحدة تضمن حقوق الأجيال القادمة في استثمار قواها البشرية بشكل يحقق مبادئ التنمية السكانية كعنصر أساسي في استراتيجية التنمية الشاملة والتي نسعى لها جميعًا.

واختتم عدوي كلمته بتوجيه الشكر إلى كافة القائمين على هذا الحوار المجتمعي وكل من عملوا على إتمامه بهذا الشكل، وأرجو أن يتم توفير النتائج النهائية والمقترحات المزمع صدورها اليوم، للاطلاع عليها ودراستها من مختلف الجهات المصرية المعنية بشكل يضمن الخروج بنتائج إيجابية تتماشى مع أولويات التنمية السكانية المصرية.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان