رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأطباء تحذر من استضافة كأس الأمم الأفريقية تجنبًا لـ"إيبولا"

الأطباء تحذر من استضافة كأس الأمم الأفريقية تجنبًا لـإيبولا

أخبار مصر

إيبولا في دول غرب أفريقيا

الأطباء تحذر من استضافة كأس الأمم الأفريقية تجنبًا لـ"إيبولا"

بسمة الجزار 26 أكتوبر 2014 13:28

أرسلت النقابة العامة للأطباء، اليوم، للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، خطابًا تحذيريًا من خطورة استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية بسبب انتشار فيروس إيبولا القاتل "حمى النزفية".

وأشارت النقابة في خطابها أن الدولة التي كانت مرشحة لاستضافة البطولة هي المغرب، قد اعتذرت عن الاستضافة خوفًا من انتشار فيروس إيبولا في عدد من الدول الأفريقية، واعتذرت أيضًا عن الاستضافة كل من السودان وجنوب إفريقيا.

وحذرت رسميًا من خطورة فيروس إيبولا القاتل، الذي لم يكتشف علاج له ولا تطعيم حتى الآن، وتصل نسبة الوفيات بين مرضى إيبولا إلى 60%، مشيرة إلى أن فترة حضانة المرض تصل إلى ثلاثة أسابيع، مما يعني أنه لا توجد طريقة للتأكد من أن اللاعبين القادمين في البطولة غير مصابين بالمرض، مما يعرض بلادنا لمخاطر جمة في حالة تطوع مصر باستضافة البطولة.

وأكدت النقابة ضرورة خروج المسئولين بتصريحات رسمية واضحة تطمئن الشعب المصري لرفض استضافة البطولة، ولعدم وجود احتمال لدخول هذا الفيروس القاتل لبلادنا.

يذكر أن دولة المغرب التي لها حق استضافة البطولة كانت أعلنت أنها تدرس إلغائها بسبب مخاوف من تفشي "إيبولا"، وترددت أنباء في الأوساط الكروية المصرية أن اتحاد كرة القدم يدرس التقدم بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي للعبة لاستضافتها بديلا عن المغرب.


اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان