رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

اليوم.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أخبار مصر

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال - ارشيفية

اليوم.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

مصر العربية 26 أكتوبر 2014 05:03

يطلق الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك من مقر المركز الصحى الحضرى بالدراسة، بجوار مستشفى القاهرة الفاطمية.

تهدف الحملة إلى تطعيم جميع الأطفال، من عمر يوم وحتى 5 أعوام، ويصل عددهم إلى حوالى 15 مليون طفل، بتكلفة 35 مليون جنيه، وتشمل الحملة أيضا تطعيم أبناء غير المصريين من مختلف الجنسيات، المقيمين فى مصر مجانا.

 

ويبدأ التطعيم من الساعة 8 صباحاً ويستمر حتي 4 عصراً للفرق المتحركة في المدن والمناطق العشوائية و من منزل إلي منزل وحتي الثامنة مساءا للفرق الثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وترتكز إستراتيجية الحملة علي استمرار التطعيم من منزل إلي منزل ومن شقة إلي شقة لضمان الوصول إلي الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

 

ومن جانبه، صرح الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، لـ"مصر العربية"  ان التكلفة الإجمالية للحملة تبلغ حوالي 35 مليون جنيه، وتشمل 17 مليون جرعة تطعيم، مؤكدًا أنه سيشارك في الحملة 70 ألف فرد من الفريق الصحي.

 

وأوضح قنديل أن فرق التطعيم ستنقسم ما بين فرق ثابتة بجميع المنشآت الصحية وأماكن التجمعات، وفرق متحركة للمرور على المنازل والشوارع والميادين للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال.

   جدير بالذكر أن آخر حملة تطعيم ضد شلل الأطفال أطلقتها وزارة الصحة، أبريل الماضى لمدة 4 أيام، نجحت خلالها فى تطعيم ١٤ مليونا و٧٦٨ ألف طفل ضد المرض، بمشاركة أكثر من 70 ألف من أفراد الفريق الصحى، سواء بالفرق ثابتة بجميع المنشآت الصحية وأماكن التجمعات، أو بالفرق الإشرافية بالإدارات والمديريات والفريق المركزى.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان