رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالى عزبة جرجس: مشروع التطوير فاشل وعايزين بيوت بالخرسانة

أهالى عزبة جرجس: مشروع التطوير فاشل وعايزين بيوت بالخرسانة

أخبار مصر

أحد شوارع منطقة عزبة جرجس

بالفيديو..

أهالى عزبة جرجس: مشروع التطوير فاشل وعايزين بيوت بالخرسانة

نورا ناصر 25 أكتوبر 2014 16:58

اشتكى العديد من سكان منطقة عزبة جرجس فشل عملية التطوير التي أعلنت محافظة القاهرة عن تنفيذها بالمنطقة بتمويل من صندوق تحيا مصر، بإحلال وتجديد 400 منزل.

 

"مصر العربية" حاولت الوصول لأهالي العزبة لمعرفة آخر المستجدات بالنسبة لمشروع التطوير الذي أعلنته المحافظة على لسان محافظ القاهرة جلال السعيد، وكانت الآراء كالتالي:

 

قالت منال سيد ( 35 عاما) إن الحكومة حينما بدأت فى مشروع التطوير تركت المنازل المتصدعة والآيلة للسقوط، وقامت بهدم منازل سليمة وبنائها مرة أخرى، مشيرة إلى أن جيرانها قي الطابق العلوى فروا هاربين إلى أقاربهم خشية من انهيار المنزل فوق رءوسهم.

 

أشارت الحاجة فتحية (50 عاما) إلى أن المنزل الذي تسكن به لا يوجد به سوى حمام واحد مشترك بين 7 أسر، لافتة أن حوائط المنزل متصدعة وسقف المنزل يسقط فوق رءوسهم، فضلا على أن المجاري الطافحة تغرق المنزل.

 

ولفتت إلى أنها لا تسطيع استئجار سكن آخر بـ700 جنيه، لأن ذلك يتجاوز معاش السادات الذي تتقاضاه من الدولة ولا يتجاوز الـ400 جنيه، فضلا على معاناتها وزوجها من الإصابة بفيروس سي.

 

وذكر مصطفى (أحد شباب العزبة) أن المشكلة كلها هي بناء المنازل بالخشب، موضحا أن منازلهم القديمة كانت مقامة من الخشب، مطالبا ببناء المنازل بالخرسانة أسوة بمساكن زينهم، وتوصيل الغاز لهم قائلا: "علشان نعيش فى نظافة زى باقى الناس".

 

وأكد مصطفى: "هناك أناس من المنطقة مستفيدين من هذا المشروع، ويسرقون منه"، واصفا المشروع بـ "الفاشل"، موضحا أن المحافظ جاء أكثر من مرة إلى المنطقة ولم يضف شيئا.

 

وتابع قائلا: "لو الجيش ولا حسن علام أو المقاولين العرب دخلوا فى تطوير المشروع كانوا هيبنوا مبانى صح، لكن داخلين فيها أهالي جايبين ناس عشوائية من الشارع بتقفش وترزق من الموضوع دا".

 

من جانبها قالت مني جودة مشيرة إلى إحدى الغرف: "الأوضة دي متنفعشي يعنى إيه أوضة وجواها حمام أفرش سكن ولا أنام، إحنا عايزين مساكن“.

 

وتابعت: "المشروع فاشل أصلا الحمامات بتخر على بعضها من جوا ولسه هما عاملينها، البيوت اللى فى الآخر تبع المشروع كلها بايظة، المبانى مشققة والسقف لو حصل اى حريقة هتلاقى الدور اللى فوق وقع على الناس اللى قاعدة تحت ، الاوضه قبل المشروع كانت 2 متر ونصف دلوقتى بقيت متر وربع يعنى بيضيقوا على الناس".

 

أضافت سيدة على: "بيهدوا أوضة علشان يدونا اوضه بحمام ايه الفرق ونجيب منين 600 جنيه إيجار، ولو كانوا هدوا البيوت وعملوها بلوكات كان هيبقي انظف من كدا، يهدوا بيت فى اول الشارع ويبنوا ويسيبوا اللى جانبه وياخدوا الى فى اخر الشارع مفيش تنظيم".

 عزبة جرجس 2.JPG" style="font-size: 13px; line-height: 1.6; width: 700px; height: 472px;" />

عزبة جرجس 3.JPG" style="width: 700px; height: 464px;" />

شاهد الفيديو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان