رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تأجيل مؤتمر سوفالدي حدادًا على ضحايا سيناء

تأجيل مؤتمر سوفالدي حدادًا على ضحايا سيناء

أخبار مصر

تأجيل مؤتمر سوفالدي حدادًا على ضحايا القوات المسلحة

تأجيل مؤتمر سوفالدي حدادًا على ضحايا سيناء

بسمة الجزار 25 أكتوبر 2014 14:01

أعلن المركز المصري للحق في الدواء عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرر عقده غدًا الأحد، بنقابة الصحفيين، لمناقشة ملف عقار سوفالدي الجديد لعلاج فيروس سي، حدادًا على ضحايا القوات المسلحة الذين سقطوا خلال تفجير أمس بمدينة الشيخ زويد.

وقرر المركز عقد المؤتمر الثلاثاء المقبل تحت عنوان (سوفالدي.. الأزمة والحل من أجل 15 مليون مريض)، على أن يتوجه المشاركون في المؤتمر بالشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لموقفه تجاه قضية أزمة دواء سوفالدي، التي تمس أكثر من 15 مليون مريض كبد في مصر وحرصه الشديد عليهم وعلى وصول الدواء لهم.

ويشمل المؤتمر طرح مبادرة مجتمعية جديدة لتصنيع أدوية الكبد والأورام في مصر وفقًا لقوانين منظمة التجارة العالمية وقانون حماية الملكية الفكرية المصري، وعمل مسح طبي شامل لمرضى الكبد، علاوة على مناقشة طرق جديدة لوقف العدوى وانتشار المرض.

ويشارك في المؤتمر 25 طبيبًا للكبد يمثلون مختلف الجمعيات الطبية العاملة في مجال أمراض الكبد والجهاز الهضمي، على أن يتوجهون ببرنامج شامل مقدم للرئيس، منهم الدكتور عبد الحميد أباظة، والدكتور محمد كمال شاكر، والدكتور خالد قابيل، والدكتور حسني سلامة، والدكتور هشام الخياط، والدكتورة نادية الأنصاري، والدكتور حلمي أباظة.

ويساهم عدد من المؤسسات المعنية بالأمر، من بينها اتحاد الكبد الأهلي، والنقابة العامة للصيادلة، والنقابة العامة للأطباء، وجمعيات رعاية مرضى الكبد ومنظمات المجتمع المدني.
 

اقرأ أيضًا:

وزير الصحة يقطع اجتماعه بتونس ويعود لمصر

سوفالدي-لن-يحصل-على-براءة-الاختراع">لهذه الأسباب.. "سوفالدي-لن-يحصل-على-براءة-الاختراع">سوفالدي" سوفالدي-لن-يحصل-على-براءة-الاختراع">لن يحصل على براءة الاختراع

سوفالدي">الصيادلة: سوفالدي">إجراءات قانونية ضد مخالفات الصحة في استيراد سوفالدي

سوفالدي-وهارفوني-تعددت-الأسماء-والتجارة-بمرضى-الكبد-واحدة">سوفالدي وهارفوني.. سوفالدي-وهارفوني-تعددت-الأسماء-والتجارة-بمرضى-الكبد-واحدة">تعددت الأسماء والتجارة بمرضى الكبد واحدة

سوفالدي">أستاذ كبد يطالب السيسي بالتحقيق في تجاوزات صفقة "سوفالدي">سوفالدي"


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان