رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مدبولي لـ قطاع الإسكان: لن نترك شخصًا يعيش في العراء

مدبولي لـ قطاع الإسكان: لن نترك شخصًا يعيش في العراء

أخبار مصر

مصطفي مدبولي وزير الإسكان

مدبولي لـ قطاع الإسكان: لن نترك شخصًا يعيش في العراء

عبدالله محمد 25 أكتوبر 2014 11:11

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع مسؤولي قطاع اﻹسكان في الوزارة، اليوم السبت، لمناقشة المشاكل الأولى بالرعاية، والحالات الحرجة التي تحتاج إلى مأوى فوري.


وكلف الوزير مسؤولي قطاع اﻹسكان بوضع آلية جديدة لتخصيص وحدات سكنية للحالات الحرجة، قائلاً: "هناك حالات حرجة تحتاج إلى مأوى سريع، ولكن بسبب اﻹجراءات الكثيرة، يتم التخصيص بعد شهور طويلة، مضيفا أنه لن يترك شخصًا يحتاج إلى مأوى يبات ويعيش فى العراء، ﻷن اﻹجراءات تستمر لمدة 6 شهور أو أكثر، ويجب تقلص هذة المدة إلى شهرين على اﻷكثر، ينتهى خلالها البحث الإجتماعى المطلوب، لهذه اﻷسر، وتسليمها الوحدات فورا".


وأضاف مدبولى: "هناك نماذج صعبة تحتاج إلى اﻹيواء العاجل، ومنها ما يعرض فى وسائل اﻹعلام، ويجب معها قصر مدة اﻹجراءات وضغطها، مشيرًا إلى أن طول اﻹجراءات تعد أخطر معوقات هذا المشروع، ولهذا يجب أن يسير البحث الاجتماعي بالتوازي مع إجراءات الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى، لاختصار المدد الطويلة، فضلا عن حصر جميع الوحدات الشاغرة على مستوى المدن الجديدة والمحافظات، لضمها إلى وحدات اﻷولى بالرعاية، فى مدينة 6 أكتوبر، وتخصيصها لمن يحتاج إليها فورا".


وشدد الدكتور مصطفى مدبولى على حل أى مشكلات بين الوزارة والمواطنين، منعا لحدوث فجوات مع هذه الشريحة البسيطة.
من ناحيتها، أكدت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة اﻹسكان، ورئيس قطاع اﻹسكان، فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن هناك حالات تسمى "تخصيص وزير" وهى الحالات التى تعرض فى الصحف أو القنوات الفضائية أو الراديو، ويتم لها البحث الاجتماعى، وهناك 150 حالة اﻵن يتم بحثها اجتماعيا عن طريق وزارة التضامن الاجتماعى، وتم التخصيص لنحو 49 حالة، ولكن يجب أن تكون اﻵلية أسرع.


 وأوضحت هاشم، أنه سيتم دراسة سرعة اﻹجراءات التى وجه بها وزير الإسكان، مع جميع الجهات المشتركة فى لجنة إسكان اﻷولى بالرعاية، مع دراسة بعض اﻹجراءات اﻷخرى.


 

اقرأ أيضًا:
 

فيديو..وزير الإسكان: حادث شمال سيناء عمل جبان وخسيس

غدا.. وزير اﻹسكان يفتتح دائرى المنصورية وكوبرى مشاة جامعة القاهرة

مدبولي يكشف حقيقة تعثر مشروع "الإسكان الاجتماعي"

"محلب" ووزير الإسكان يسلمان وحدات "المليون وحدة" بـ"أسيوط الجديدة".. غدا

الإسكان: حصر أزمات المرافق للعرض على مجلس الوزراء

مدبولي: سحب أراضي جمعية "6 أكتوبر الزراعية" لعدم التزامها بالعقد

وزير الإسكان يكشف سبب إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان