رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حرائق ومظاهرات وخرطوش حصيلة "أسقطوا النظام "بالهرم

حرائق ومظاهرات وخرطوش حصيلة أسقطوا النظام بالهرم

أخبار مصر

صورة للاشتباكات

حرائق ومظاهرات وخرطوش حصيلة "أسقطوا النظام "بالهرم

محمد يحيى 24 أكتوبر 2014 20:33

بين قطع للطريق العام ووقوع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، وإطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش من قبل الشرطة والألعاب النارية والحجارة من ناحية المتظاهرين والأهالي، قضى أهالي منطقة الهرم يومهم صباح اليوم.

 

عقب صلاة الجمعة نظم عدد من المعارضين مسيرة حاشدة خرجت من مسجد أبو بكر الصديق، في استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ضمن أولى فعاليات أسبوع "أسقطوا النظام"، منددين بسوء الأحوال المعيشية، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

 

طافت المسيرة شارع الهرم والشوارع المتفرعة منه ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شارات رابعة وصور الرئيس المعزول "محمد مرسى"، مرددين هتافات مناهضة للنظام، أبرز هذه الهتافات: "السيسى قال مافيش.. اشرب يا شعب وعيش"، "هنوريكم الغضب.. هنعلمكم الأدب"، "لن تركع أمة قائدها.. محمد" "ماتعبناش.. ماتعبناش.. دم إخواتنا مش ببلاش". 

 

فيما أشعل بعض المتظاهرون إطارات السيارات وإلقاء زجاجات المولتوف على الطريق بشارع الهرم الرئيسي، ما أدى إلى قطعه وتوقفت حركة السيارت تماما.

 

ثم توجهت المسيرة إلى الشوارع الجانبية، ولاقت تفاعلا وترحيبا من بعض الأهالى من جانب وعدم قبول مرور المسيرة من بعض الأشخاص أدى إلى اشتباكات بينهم وبين الشباب الموجودين فى المسيرة من جانب آخر، وتبادلوا إلقاء الحجارة والألعاب النارية على بعضهم البعض دون إصابات.

 

ثم شهد الطريق الدائرى اشتباكات بين الشباب وقوات الأمن التى تدخلت بإطلاق قنابل الغاز والخرطوش على المتظاهرين قابلها رد بالشماريخ والألعاب النارية من جانب الأول، وذلك على أثر قطع الطريق بعد أن جابت المسيرة أعلى الطريق، وختمت المسيرة بعد انتهاء الاشتباكات وعلى أثر اقتراب قوات الشرطة من المتظاهرين وإلقاء الغاز الكثيف عليهم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان