رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مواطنون لمحافظ بورسعيد: سيبك من التكييف.. الزبالة هتقتلنا

مواطنون لمحافظ بورسعيد: سيبك من التكييف.. الزبالة هتقتلنا

أخبار مصر

القمامة والصرف الصحي والكلاب الضالة تحاصر "الرحاب" ببورسعيد

بالصور..

مواطنون لمحافظ بورسعيد: سيبك من التكييف.. الزبالة هتقتلنا

طارق الرفاعي 24 أكتوبر 2014 18:32

حالة من الاستياء تسود سكان منطقة الرحاب بحي الضواحي ببورسعيد، بسبب انتشار تلال القمامة ومياه الصرف الصحة والكلاب الضالة، وهو ما يهدد حياة المواطنين، مطالبين المحافظ اللواء سماح قنديل ببترك مكتبه المكيف والنزول إلى المنطقة لرؤية الأوضاع على الأرض.

 

 

حامد السكري، موظف حكومي يقول: "إن حياة أولادنا في خطر لانتشار الأمراض بسبب الروائح الكريهة التي تنبعث من تلال القمامة المحيطة بالمنطقة والحشرات المتجمعة حولها، ومياه الصرف الصحي التي أغرقت كل الشوارع بخلاف الكلاب الضالة المنتشرة في كل مكان وتهدد حياتنا وحياة أطفالنا".

 

أم "هلال" اتفقت معه: "المنطقة جديدة ولكن جهود المسئولين ونشاطهم لم يعد يجدى، فلم يأت إلينا أي مسئول لتفقد الخدمات المنهارة في المنطقة، فالروائح الكريهة والحشرات تدخل منازلنا ولا أحد يستطيع أن يسمح لأطفاله بالنزول إلى الشوارع مساءً بسبب انتشار الكلاب الضالة".

 

أحمد الشربيني، طالب جامعي، يؤكد: "باختصار شديد الحياة غير آدمية في الرحاب، فلا يوجد صرف صحي جيد ولا توجد نظافة ولا يوجد أمن فقسم شرطة فاطمة الزهراء المغلق، لم يتم فتحه حتي الآن بسبب القمامة المحيطة به"، مطالبا محافظ بورسعيد بالنزل من مكتبه المكيف والحضور إلى المنطقة لرؤية الأوضاع على أرض الواقع، حسب قوله.

 

من جانبه، أوضح سعيد شلبي، رئيس حي الضواحي، لـ"مصر العربية"، أن هناك مخططا لتطوير المنطقة بالكامل وتجميلها، مؤكدا أنه سيتم الدفع بمعدات الحي بالتنسيق مع جهاز الإنقاذ والطوارئ لإزالة كل تلال القمامة من المنطقة وعلاج مشكلة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التواصل مع مديرية الطبي البيطري والأجهزة المختصة لمواجهة انتشار الكلاب الضالة، والتنسيق مع مديرية الأمن بشأن افتتاح قسم الشرطة أو توفير دوريات أمنية بالمنطقة.

 

اقرأ أيضا:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان