رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس أركان هندسية الجيش: بدء العمل بأنفاق القناة الجديدة نوفمبر

رئيس أركان هندسية الجيش: بدء العمل بأنفاق القناة الجديدة  نوفمبر

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

رئيس أركان هندسية الجيش: بدء العمل بأنفاق القناة الجديدة نوفمبر

نهال عبد الرءوف 24 أكتوبر 2014 16:01

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، اتفاق الهيئة الهندسية مع الهيئة القومية للأنفاق وشركات مصرية منها شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم، لإنشاء 4 أنفاق بالإسماعيلية وبورسعيد، على أن يبدأ العمل بمداخلها ومخارجها في نوفمبر المقبل.

 

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الشركات استلمت مواقع العمل بالفعل، مشيرا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بصدد التعاقد مع أكبر الشركات العالمية لاستيراد آلات حفر الأنفاق، والتي لا يتم تصنيعها بمصر.

 

لكن الوزير حرص على تأكيد عمل المهندسين المصريين حصرا على آلات الحفر بإشراف الهيئة القومية للأنفاق.

 

وأشار رئيس أركان الهيئة الهندسية إلى أنه سيتم الانتهاء من 90% من أعمال الأسبقية الأولى، التي تتمثل في أعمال الحفر الجاف فى 6 نوفمبر المقبل، أي بعد 90 يوما فقط من بدء المشروع في 6 أغسطس الماضي.

 

وأوضح أن الخطة الزمنية بالمشروع تتضمن الحفر الجاف من القناة الجديدة بطول35 كيلو متر و4 قنوات اتصال خلال 6 أشهر، على أن تبدء بعد ذلك أعمال الأسبقية الثانية، والتي تضمن تعميق وتوسيع التفريعة الغربية لمنطقة البلاح ليصل عرضها إلى 311 مترا، وإنشاء قنوات فرعية تستغرق بدورها 6 أشهر أخرى.

 

وفيما يتعلق بنواتج الحفر الجاف، أشار الوزير إلى استخدامها فى تطوير 50 كيلو من الطرق الحالية اهمها تطوير 35 كيلو من طريق بورسعيد/ رأس سدر،  وتكوير الطرق الطولية التى تصل للقناة وهى: طريق معدية سرابيوم بالجنوب، والطريق الأوسط بإتجاه معدية الإسماعيلية، وطريق معدية الفردان.

 

وأكد المشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة أن اختيار الشركات العالمية التى ستقوم بأعمال التكريك بالقناة الجديدة تم بمنتهى الحيادية والشفافية وبما يحقق مصلحة مصر، على أن تعمل هذه الكراكات بالإيجار فقط، لعدم قدرة كراكات الهيئة الستة على الانتهاء من أعمال التكريك فى المدة الزمنية المحددة للمشروع، وهي سنة واحدة فقط.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان