رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع ضحايا تفجير العريش إلى 30 قتيلاً

ارتفاع ضحايا تفجير العريش إلى 30  قتيلاً

أخبار مصر

الانفجار هز أرجاء شبه جزيرة سيناء - ارشيفية -

ارتفاع ضحايا تفجير العريش إلى 30 قتيلاً

محمود عيد 24 أكتوبر 2014 14:41

ارتفع عدد ضحايا تفجير نقطة الارتكاز الأمني شرق العريش، إلى 30  قتيلاً وأكثر من 30 مصاباً، تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

 

وقال مصدر أمنى، إن الجثث عبارة عن أشلاء وهناك جثث تفحمت تماماً، كما انفجرت عبوة ناسفة أثناء عبور سيارة إسعاف تحمل المصابين دون وقوع خسائر.

 

وأضاف المصدر -الذي رفض الكشف عن هويته لمصر العربية- إن التحقيقات تشير إلى أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة اقتحم نقطة الارتكاز الأمني وفجر السيارة، كما تم استهداف مدرعة بقذيفة "آر بي جيه" فى نفس موقع الحادث.

 
وفي وقت سابق، قال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة المصرية، إن الضحايا الذين تم حصرهم حتى الرابعة عصرا وصل لـ 26 قتيلا وأكثر من 28 مصابا.
 
وأضاف أن العدد قابل للزيادة؛ حيث تواصل سيارات الإسعاف نقل المصابين إلى أقرب المستشفيات.
 
فيما قالت مصادر مطلعة، إن الجيش أغلق شبه جزيرة سيناء بالكامل، ومعبر رفح، بعد فتحه استثنائيا اليوم لعبور المرضى والطلاب.
 
كما أوضح المصدر إن السلطات قطعت الاتصالات عن شبة جزيرة سيناء بالكامل، عقب التفجير، في الوقت الذي بدأت في تعقب مرتكبي الحادث.
 
وكان مصدر أمني مطلع، قال في وقت سابق إن الضحايا يقدر عددهم بـ30 ما بين قتيل وجريح، جراء تفجير وقع بمنطقة "كرم القواديس" بمدينة الشيخ زويد، وهز أرجاء المدينة كلها.
 
وكان المتحدث باسم الجيش المصري، قال في وقت سابق إن التفجير استهدف عصر اليوم الجمعة، نقطة تفتيش تابعة للجيش في محافظة شمال سيناء.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير على الفور.
 
وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبرمن العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو2013

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان