رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"النور": الأهالي يشربون مياهًا ملوثة

النور: الأهالي يشربون مياهًا ملوثة

أخبار مصر

ياسر عبد الغني - أمين مساعد حزب النور بالغربية

الفساد يهدد قريتين في كفر الزيات بالغرق..

"النور": الأهالي يشربون مياهًا ملوثة

على علاء: 18 يونيو 2013 10:06

كشف ياسر عبد الغني - أمين مساعد حزب النور بالغربية - عن كارثة محققة يتعرض لها سكان أكبر قريتين بالمحافظة، وهما قريتا الدلجمون وابيار، حيث تتعرض القريتان للغرق بسبب توقف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن العمل فى مشروع الرفع المسند إليها.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن الشركة القابضة أسندت المشروع لشركة مقاولات أخرى لم تلتزم بالمواصفات، وهوالأمر الذى دفع الشركة القابضة لرفض استلام المشروع بينما تصر الشركة المسند إليها على ترك العمل دون إصلاح الأخطاء الفنية الجسيمة فيه بعد حصولها على كامل مستحقاتها المالية، مشيرا إلى أنه حضر اجتماعا مشتركا بين مسؤولي القابضة وشركة المقاولات.

 

ولفت إلى أن الاجتماع المشترك قد كشف عن وجود فساد كبير في إسناد المشروع وتسليمه بالإضافة إلى عدم التأمين على العمال بالمشروع والبالغ عددهم 75عاملا، وتبادل الطرفان الاتهامات فيما بينهم في الوقت الذي تشرف فيه القريتان على الغرق, بسبب قيام شركة المقاولات بصرف مياه الصرف الصحي دون معالجة على الأراضى الزراعية منذ عدة شهور مما يعني أن أهالي القريتين ومعهم أهالي كفر الزيات كلها يتناولون أطعمة ملوثة بمياه الصرف الصحي.

 

واكد عبدالغنى أن الحزب سيصعد الأمر لأبعد مدى وسيتم إبلاغ الجهات الرقابية والقضائية بالمخالفات الجسيمة بالمشروع وما شابه من فساد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان