رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مذكرة تفاهم مصرية تركية لتعميم "المتروباص"

مذكرة تفاهم مصرية تركية لتعميم "المتروباص"

أ ش أ 18 يونيو 2013 10:05

 قال الدكتور رجب موسى - مساعد وزير النقل - إنه وقع على مذكرة تفاهم بين بلدية اسطنبول فى تركيا ومركز النقل الحضرى الذى تم انشاؤه حديثًا بوزارة النقل فى مصر بهدف تطوير منظومة نقل الركاب بالقاهرة الكبرى، وذلك خلال زيارته لتركيا مؤخرًا.


وأضاف في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى استفادة الجانب المصرى من تجربة بلدية اسطنبول فى التعامل مع مشكلة زحام المرور سواء من حيث إدارة ومراقبة حركة المرور على التقاطعات أو استخدام المتروباص على أحد الشوارع الرئيسية المزدحمة، مما نتج عنه خفض عدد السيارات الملاكى على هذا الشارع بحوالى 80000 سيارة فى اليوم فى مقابل إضافة 560 أتوبيسًا ذات قدرة استيعاب عالية تصل إلى 180 راكبا تسير فى حارة مرور منفصلة.


وأوضح موسى أنه زار أيضا مصانع عربات ركاب السكك الحديدية فى تركيا وذلك للوقوف على إمكانات هذه المصانع وتحديد أوجه التعاون خاصة مع قرب اتخاذ الوزارة للقرار النهائى بخصوص عرض الشركات الصينية لتوريد عربات الركاب إلى هيئة سكك حديد مصر.


وأشار إلى مشاركته مؤخرا فى فعاليات مؤتمر النقل الدولى على الطرق (ةزص) الذى عقد فى مدينة عمّان بالأردن الذي انتهت فعالياته باجتماع المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب وحضره الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل والمواصلات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان