رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأحد.. مؤتمر لمناقشة ملف سوفالدي بنقابة الصحفيين

الأحد.. مؤتمر  لمناقشة ملف سوفالدي بنقابة الصحفيين

أخبار مصر

سوفالدي لعلاج فيروس سي

الأحد.. مؤتمر لمناقشة ملف سوفالدي بنقابة الصحفيين

بسمة الجزار 24 أكتوبر 2014 12:54

يعقد المركز المصري للحق في الدواء مؤتمرًا صحفيًا موسعًا، الأحد المقبل، بنقابة الصحفيين، تحت عنوان (سوفالدي.. الأزمة والحل من أجل 15 مليون مريض).

ومن المقرر أن يتوجه المشاركون في المؤتمر بالشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لموقفه تجاه قضية أزمه دواء سوفالدي، التي تمس أكثر من 15 مليون مريض كبد في مصر وحرصه الشديد عليهم وعلى وصول الدواء لهم.

ويشمل المؤتمر طرح مبادرة مجتمعية جديدة لتصنيع أدوية الكبد والأورام في مصر وفقًا لقوانين منظمة التجارة العالمية وقانون حماية الملكية الفكرية المصري، وعمل مسح طبي شامل لمرضى الكبد، علاوة على مناقشة طرق جديدة لوقف العدوى وانتشار المرض.

ويشارك في المؤتمر 25 طبيبًا للكبد يمثلون مختلف الجمعيات الطبية العاملة في مجال أمراض الكبد والجهاز الهضمي، على أن يتوجهون ببرنامج شامل مقدم للرئيس، منهم الدكتور عبد الحميد أباظة، والدكتور محمد كمال شاكر، والدكتور خالد قابيل، والدكتور حسني سلامة، والدكتور هشام الخياط، والدكتورة نادية الأنصاري، والدكتور حلمي أباظة.

ويساهم عدد من المؤسسات المعنية بالأمر، من بينها اتحاد الكبد الأهلي، والنقابة العامة للصيادلة، والنقابة العامة للأطباء، وجمعيات رعاية مرضى الكبد ومنظمات المجتمع المدني.

 

اقرأ أيضًا:

سوفالدي-لن-تورد-لمصر-دفعات-جديدة-قبل-مايو-المقبل" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">منتجة سوفالدي لن تورد لمصر دفعات جديدة قبل مايو المقبل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان