رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صدمة ودموع في الثانوية بعد امتحان التفاضل والتكامل

صدمة ودموع في الثانوية بعد امتحان التفاضل والتكامل

الطلاب: الأسئلة جاءت من خارج المنهج.. وبعيدا عن التوقعات

مصر العربية 18 يونيو 2013 09:40

تسببت صعوبة امتحان مادة التفاضل والتكامل، بالمرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم الثلاثاء، في حزن وبكاء طلاب الثانوية العامة فى العديد من مدارس الجمهورية، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة السؤال الرابع والخامس، الفقرة الثانية والثالثة، مؤكدين أنها جاءت خارج المنهج وبعيدا عن التوقعات.

 

وكان آلاف الطلاب بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة، قد أدوا اليوم امتحان التفاضل والتكامل، وسط حالة من الهدوء باللجان الامتحانية وحراسة تأمينية من قوات الجيش والشرطة.

 

وقامت وزارة التربية والتعليم بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمعدل 5 أفراد شرطة لكل لجنة، فضلا عن 15 معلما، و15 فرد تأمين لكل مركز أسئلة، وتشكيل أمن مركزي مكون من 5 أفراد أمن لكل استراحة ومقر تقدير للدرجات، ودورية حراسة مشددة تجوب مناطق لجان الامتحانات، ونقطة إسعاف متحركة لكل 5 لجان امتحانات.

 

وفى سياق متصل، تواصل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والاتصالات جهودها لمنع تسريب ورقة اسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعى حتى انتهاء فعاليات الامتحان.

 

يشار إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحان نهاية العام على مستوى الجمهورية يصل إلى 418 ألف طالب وطالبة مقسمين على 1426 لجنة امتحان.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

عبد المجيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان