رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتحاد الفلاحين: الوزارة تتلاعب بنا وتتهرب من شراء الأرز

اتحاد الفلاحين: الوزارة تتلاعب بنا وتتهرب من شراء الأرز

أخبار مصر

بنك التنمية والإئتمان الزراعي

اتحاد الفلاحين: الوزارة تتلاعب بنا وتتهرب من شراء الأرز

شعبان جمال 24 أكتوبر 2014 09:11

قال الاتحاد العام للفلاحين، إن وزارة الزراعة لم تنفذ قرار استلام محصول الأرز من الفلاحين مقابل 2050 جنيهًا، حيث أكد جميع مسئولي بنوك التنمية والائتمان الزراعي، عدم وصول أي تعليمات رسمية لهم فى هذا الصدد.

وأدان عوض شلبي العضو بـ"الاتحاد"، في تصريحات لـ"مصر العربية" ما وصفه بالتلاعب بالفلاح والأكاذيب من جهة الوزارة، مطالبًا فى الوقت ذاته، وزير الزراعة بمعاقبة المسؤولين عن هذا التقصير.

وطالب بفتح باب شراء الأرز فورًا ببنوك التنمية، أو الاستعانة بجمعيات تسويق المحاصيل المنتشرة في المحافظات لشراء الأرز من الفلاحين، مؤكدًا أن تجارة الأرز تعد تجارة رابحة ولا تتعرض للتلف مثل القمح.

وأضاف: "نطالب الوزير بتنفيذ قراراته ووعوده للرئيس والفلاحين، والإعلان عن مشاريع المليون فدان، والري الحقلي، وتسويق المحاصيل وربط المزارع بالسوق، وخاصة بعد ما حدث من تدمير للفلاح عن طريق زيادة أسعار الأسمدة، وعدم تسويق محاصيل المزارعين وخاصة القطن”.

وتابع: "بنوك التنمية تشتري الأرز الشعير بـ2050 وفرق أسعار الأسمدة يضاف للجمعيات الزراعية"، مؤكدًا أن ذلك استغلالاً للفلاح والمزارع البسيط.

من جانبها، أعلنت النقابة العامة للفلاحين، أنه تم الاتفاق على شراء محصول "الأرز" من الفلاحين عن طريق إحدى الجهات التالية: "وزارة الزراعة - وزارة التموين - بنك التنمية - الشركة المصدرة"، وذلك لرفع عبء التخزين عن الفلاح، ليكون التخزين بمعرفة المشتري.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان