رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مبادرة للتوعية بفيروس سي بنقابة الصيادلة بأسوان

مبادرة للتوعية بفيروس سي بنقابة الصيادلة بأسوان

أخبار مصر

جانب من الندوة

مبادرة للتوعية بفيروس سي بنقابة الصيادلة بأسوان

محمد جلال 23 أكتوبر 2014 21:02

دشنت النقابة الفرعية للصيادلة بمحافظة أسوان اليوم، بالتعاون مع فريق الخير بمركز إدفو، مبادرة صحية جديدة، تستهدف القضاء على مرض الالتهاب الكبدي الوبائي.

حضر المبادرة كل من الدكتور مصطفى العياشي عضو مجلس النقابة الفرعية للصيادلة بمحافظة أسوان، والدكتور حمدي جاد أخصائي الباطنة والقلب، وأنور العوني مدير مدرسة إدفو الثانوية، التى استقبلت المبادرة، وأحمد جابر منسق المبادرة من فريق الخير بإدفو، ووفد من طلبة المدارس بإدفو.

وناقش الدكتور مصطفى العياشي أهمية المبادرة، نظراً لارتفاع نسب الإصابة بالمرض في مصر، حيث إن نسبة الإصابة بالمرض الأعلى على مستوى العالم.

وأوضح أن النقابة تعمل حاليًا على المسح الطبي الشامل بالمجان لجميع المواطنين بمركز إدفو، لمعرفة مدى انتشار المرض، بالإضافة إلى تقديم العلاج للحالات المصابة بالمرض.

وشرح الدكتور حمدي جاد أخصائي الباطنة والقلب، أهمية ووظائف الكبد وأسباب مرض الالتهاب الكبدي الوبائي وطرق العدوى، وأخطاره، كما شرح كيفية الوقاية من الإصابة بالمرض.

وأوضح أحمد جابر عضو فريق الخير بإدفو، أن هدف المبادرة هو نشر التوعية للوقاية من المرض، من خلال تدريب مجموعات طلابية من عدة مدارس ثانوية، لتوعية التلاميذ في المدارس الابتدائية.

.

.

.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان