رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصحة: 14 ألف مريض بالدرن في مصر

وزير الصحة: 14 ألف مريض بالدرن في مصر

أخبار مصر

د. عادل عدوي وزير الصحة

وزير الصحة: 14 ألف مريض بالدرن في مصر

بسمة الجزار 23 أكتوبر 2014 14:29

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي اهتمامه بمكافحة مرض الدرن، أحد أكثر الأمراض فتكا بصحة الإنسان، حيث يقدر عدد المصابين بالدرن في مصر بحوالي 14 ألف مريض.

 

وأوضح عدوي أن الوزارة طبقت برنامجا متكاملا لمكافحة المرض، يهدف إلى الوقاية والعلاج والحد من انتشاره  في آن واحد، إضافة إلى توفير التطعيم ضده بنسبة 98%.

جاء ذلك على هامش إطلاق برنامج العمل المتكامل بالتعاون مع الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، الذي يهدف إلى تدريب وتعليم أعضاء الفريق الطبي ككل على مستوى الجمهورية في الأمراض الصدرية كمرحلة أولى، داخل جميع مستشفيات الصدر بوزارة الصحة.

وأوضح وزير الصحة في بيان له اليوم أن الوزارة تدعم كل البرامج المعنية بتطوير الخدمات الصحية في مصر، انطلاقًا من الحرص على توفير الرعاية الصحية المتميزة والمتطورة لكل مواطن مصري، ومن هذا المنطلق فإننا نولي اهتمامًا كبيرًا بمكافحة الأمراض المزمنة، إيمانًا بحق كل مواطن مصري في الحصول على خدمات صحية متميزة، والارتقاء بالحالة الصحية العامة للمواطنين وأثره على زيادة القدرة الإنتاجية.

وأضاف البين أن الوزارة حرصت على توفير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لأمراض الصدر المختلفة، ونشرها في كل بقاع الجمهورية بهدف الوصول للمرضى في يسر وبدون مشقة.

كما سعت وزارة الصحة إلى تطوير مستشفيات الصدر وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة بها، بالإضافة للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للكوادر الطبية من أطباء وتمريض بتلك المؤسسات الصحية، ترسيخًا لأهمية الدور الذي تقوم به مستشفيات الصدر بالوزارة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

اقرأ أيضا:

وزير الصحة يقطع اجتماعه بتونس ويعود لمصر

العربي لمكافحة العمى: قافلتان لعلاج 1500 مريض ببني سويف والوادي الجديد

الصيادلة: الصحة تتعمد زيادة أسعار أدوية الشركات متعددة الجنسيات

السيسي يطلب تقريرًا عن مخالفات استيراد سوفالدي

منتجة سوفالدي لن تورد لمصر دفعات جديدة قبل مايو المقبل

لهذه الأسباب.. "سوفالدي" لن يحصل على براءة الاختراع


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان