رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..العثور على رفات شهيد من حرب أكتوبر بالقناة الجديدة

بالصور..العثور على رفات شهيد من حرب أكتوبر بالقناة الجديدة

أخبار مصر

كامل الوزير فى مؤتمر صحفى

بالصور..العثور على رفات شهيد من حرب أكتوبر بالقناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 23 أكتوبر 2014 12:08

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، عن العثور على رفات شهيد من القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 73، ويدعى محمد نجيب محمد السيد، وبحوزته الكارنيه العسكرى، عثر عليه بالكيلو 93 بمنطقة سرابيوم.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بموقع قناة الاتصال الثانية بالكيلو 75 الواقعة شمال الإسماعيلية، أنه قد تقرر عقد مؤتمر صحفى  يوم الخميس من كل أسبوع لعرض آخر التطورات بالعمل بالمشروع، وللرد على استفسارات الصحفيين، مؤكدا أن الهيئة الهندسية لا تخفي شيئا وسترد على النقد البناء الذى سيفيد المشروع.

وأشار إلى أن معدل الحفر الجاف سيصل بنهاية اليوم الخميس إلى 75 مليون متر مكعب، كما وصل عدد الشركات العاملة إلى 73 شركة، وعدد المعدات الهندسية نحو 4100 معدة، وعدد العمال إلى 18 ألفا و100 عامل.

وأوضح أنه فى 6 نوفمبر المقبل ستكون قنوات الاتصال جاهزة لإدخال الكراكات الأجنبية للبدء فى أعمال التكريك، حيث سيتم إدخال 4 كراكات بكل قناة اتصال، بجانب الكراكات التى تعمل بالقطاع الشمالي والجنوبى من القناة الجديدة، لافتا إلى أنه تم إعطاء تعليمات لكتيبتى الطرق بزيادة معدلات الحفر فى اتجاه دخول الكراكات حتى لا يتم تعطيلها.

وأكد أن الملاحة بقناة السويس الرئيسية تسير بصورة منتظمة ولا تتعطل بأعمال التكريك القائمة بقنوات الاتصال، ولا يوجد أى مشاكل فى الملاحة التى تسير بصورة طبيعية يوميا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان