رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. الحكومة منورة في عز الظهر بالوادي الجديد

بالصور.. الحكومة منورة في عز الظهر بالوادي الجديد

أخبار مصر

جانب من أعمدة الإنارة المضاءة نهارا

بالصور.. الحكومة منورة في عز الظهر بالوادي الجديد

محمد المصري 23 أكتوبر 2014 11:29

تشهد مصر في الفترة اﻷخيرة أزمة طاحنة في عجز الطاقة الكهربائية، حيث يواجه المواطنون ظلامًا دامسًا بسبب الانقطاع المستمر للتيار، ولكن المثير للدهشة هو أن نجد أعمدة اﻹنارة مضاءة نهارًا ومطفأة ليلًا في محافظة مثل الوادي الجديد، مما يهدر الطاقة الكهربائية ويمنعها عن المنازل والمستشفيات، وذلك في الوقت الذي تم فيه مضاعفة فواتير الكهرباء على كاهل المواطنين.

زكريا حسين، مواطن بمركز الداخلة بالوادي الجديد، يقول إنه عند مروره بالطريق الرئيسي يجد جميع أعمدة الإنارة على جانبي الطريق مضاءة بالنهار، مبديأ استغرابه من أن موكب المحافظ كان قد مر على نفس الطريق منذ حوالي ساعة وجميع التنفيذيين معه وكأنهم يتعمدون إنارة الأعمدة في عز الظهيرة.

ويضيف أحمد فرغل، مهندس بهندسة كهرباء الوادي، أن معظم المواطنين يعتقدون أن إنارة الشوارع عموما لا يؤثر في الاستهلاك الكلي للكهرباء لكن الواقع يكشف أن الطاقة المستهلكة لإنارة الشوارع يتم إضافتها على فواتيرالكهرباء الخاصة بالمواطنين.

وأوضح أن المسئول عن إنارة الشوارع هي الوحدات المحلية بكل مركز، ويجب محاسبة رؤساء الوحدات المحلية على هذا الفساد والذي يعد إهدارا للمال العام.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء كانت قد أعلنت مسبقا عن خطط لترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء من خفض إنارة الشوارع بنسبة 50٪، إلا أن الواقع يكشف عكس ذلك، وأن ما يتم فعلا هو زيادة استهلاك أعمدة الإنارة بتشغيلها صباحا ومساء، مما يتسبب في المزيد من إهدار الكهرباء وزيادة التعريفه على المواطنين.

يقول أحمد سلمان، موظف بالضرائب العقارية "نسمع يوميا عن تصريحات الحكومة حول ترشيد الكهرباء، إلا أنها لم تحقق أي شيء من ذلك، وأعمدة الإنارة أكبر مثال على كذب الحكومة، فضلا على الإهمال الذي طال كل شيء في البلد بداية من إنارة الأعمدة في الشوارع نهارا وقطعها عن منازل المواطنين بالليل".

وطالب العديد من مواطني الوادي الجديد بضرورة محاسبة المسئول عن تكرار ظاهرة إنارة أعمدة الكهرباء نهارا، فيما أكد المهندس زكريا زهري مدير قطاع الكهرباء بالوادي الجديد، أن المحافظة تدرس حاليا تركيب لوحات أوتوماتيكية تقوم بتشغيل الأعمدة فور حلول الظلام، وتنطفئ بمجرد طلوع النهار، وذلك على مستوى الشوارع والميادين بمراكز المحافظة الخمس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان