رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإفراج عن صيادي كفر الشيخ المحتجزين في اليمن

الإفراج عن صيادي كفر الشيخ المحتجزين في اليمن

أخبار مصر

مراكب صيد ـ ارشيفية

الإفراج عن صيادي كفر الشيخ المحتجزين في اليمن

اشرف عبدالحميد 23 أكتوبر 2014 10:48

قال أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن الجهود الدبلوماسية للخارجية المصرية نجحت فى إطلاق سراح 66 محتجزا من صيادي محافظتي دمياط وكفر الشيخ، الذين كانوا على متن مراكب الصيد "عمر الخطاب" و"نصر الإسلام" و"أحمد حرز"، بعد احتجازهم أكثر من أسبوعين فى ميناء الحديدة اليمنية بتهمة الصيد فى المياه الإقليمية اليمنية.

وأضاف نصار، في تصريحات له اليوم، أن المفرج عنهم سيصلون إلى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من استخراج وثائق السفر للعودة إلى أهلهم وذويهم.

وناشد نقيب الصيادين بكفر الشيخ، الحكومة بفصل هيئة الثروة السمكية عن وزارة الزراعة، وأن تصبح هيئة مستقله معبرا عن تقاعس وزارة الزراعة فى التدخل الفورى للدفاع عن أبناء مصر من الصيادين الذين يتعرضون دوما للقبض عليهم فى عدد من الدول العربية الساحلية بتهمة الصيد فى المياه الإقليمية للدول.

وكان أهالى الصيادين من أبناء مدينة برج البرلس فى كفر الشيخ، قد عاشوا أياما صعبة خلال احتجاز أبنائهم الصيادين فى اليمن مخافة أن يمسهم سوء بعد انقطاع الاتصالات بهم منذ 5 أيام بعدما اشتكى المحتجزون من سوء المعاملة وقلة الأكل والشراب المقدم لهم بعد القبض عليهم من جماعة الحوثيين المسلحة التى تسيطر على ميناء الحديدة اليمنى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان