رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مدير السجون:زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة السنة الهجرية

مدير السجون:زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة السنة الهجرية

أخبار مصر

اللواء محمد راتب مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون

مدير السجون:زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة السنة الهجرية

خالد كامل 23 أكتوبر 2014 10:27

قرر اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية السماح بزيارة استثنائية للمساجين جميعا على مستوى السجون العمومية بمناسبة رأس السنة الهجرية المعظمة، سواء كان ذلك للمساجين الذين يقضون فترة عقوبتهم أو الإحتياط.

من جهته، قال اللواء محمد راتب مساعد أول الوزير لقطاع السجون، إن هذه الزيارة لن تقتصر على النزلاء الجنائيين فحسب بل، ستشمل السياسيين أيضاً لأنه لا فرق في القطاع لدينا بين سجين و غيره فالكل سجناء يقضون فترة محكوميتهم، على حد قوله.

وأضاف راتب في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن هذه الزيارة تأتي احتفالا بالسنة الهجرية وهي زيارة استثنائية لا تحتسب من عدد الزيارات المقررة للمسجون شهرياً، إيماناً منا بضرورة مراعاة البعد الإنساني و الاجتماعي مع المساجين وجعلهم يتواصلون في المناسبات الرسمية الاجتماعية مع أهليهم دون عائق لا فائدة من وضعه، بحسب تعبيره.

وفي سياق منفصل، صرح راتب "لنا" بأن قرارات العفو الرئاسية التي تصدر بخصوص من قضوا فترة من عقوبتهم و يخرجون بسبب حسن سلوكهم يتم الإعداد الدوري لها بعقد لجان مستمرة ومستقرة لمن يمكن أن تناله هذه القرارت حتى يكونوا جاهزين للعفو حين صدوره من الرئيس ولا تضيع عليهم فرصة العفو بسبب تعطيل إداري من القطاع، ولذا- والكلام له- نعقد لجاناً مستمرة لوضع القوائم أولاً بأول حتى إنه لدينا قوائم انتظار لمن يمكن أن يلحق بالاستفادة من قرارات العفو الرئاسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان