رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصحة: تسمم تلميذ السويس ادعاءات والوجبة صالحة

الصحة: تسمم تلميذ السويس ادعاءات والوجبة صالحة

أخبار مصر

طلاب السويس

الصحة: تسمم تلميذ السويس ادعاءات والوجبة صالحة

بسمة الجزار 22 أكتوبر 2014 19:28

أكدت وزارة الصحة والسكان أن  حالات تسمم عدد من التلاميذ بمدرسة سعيد البشتيلي الابتدائية بإدارة الجناين بمحافظة السويس نتيجة تناول وجبة غذائية مدرسية عبارة عن "لبن" محلى بالشيكولاتة مجرد ادعاء لا أكثر.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن 65 تلميذًا ترددوا على مستشفى السويس العام بأعراض بسيطة "آلام بالبطن"، لا تدل على وجود تسمم غذائي نتيجة تناول اللبن، مشيرة إلى أنه تم مناظرة جميع الحالات وعمل اللازم لهم، وخرجوا جميعا بعد تماثلهم للشفاء.

 

وأشارت إلى أن الوجبة المدرسية عبارة عن لبن فُحص معمليًا في المعمل المشترك التابع لوزارة الصحة بالسويس، وأفادت نتيجة الفحص بصلاحيته للاستخدام الآدمي ومطابقته للمواصفات القياسية.


وأوضحت أنه انتقل فريق وقائي من مديرية الشئون الصحية بالسويس إلى موقع المدرسة وعاين الكمية المتبقية من اللبن والتحفظ عليها وسحب عينات من 15 عبوة، وأرسلت لمعامل الوزارة بالسويس لتحليلها، كما توجه فريق وقائي من المديرية إلى مستشفيي التأمين الصحي والسويس العام، وذلك لعمل التقصي لأي حالات ترد إلى المستشفى وأخذ عينات إن وجدت.

 

كما  توجه فريق مركزى من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالسويس لمتابعة الموقف وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا:

السيسي يطلب تقريرًا عن مخالفات استيراد سوفالدي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان