رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التربية والتعليم: نسعى لربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل

التربية والتعليم: نسعى لربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل

أخبار مصر

نائب وزير التعليم خلال لقاءه بمحافظ قنا

التربية والتعليم: نسعى لربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل

قنا - وليد القناوى 22 أكتوبر 2014 19:05

ناقش اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مع الدكتور محمد يوسف، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، الأربعاء، طرق وأساليب الربط بين احتياجات التعليم الفني ومخرجاته وعلاقتها باحتياجات سوق العمل.

دار النقاش حول إمكانية النهوض الفعلي بقطاع التعليم الفني بشقيه (الزراعي والصناعي)، وجعله قادرًا على تخريج جيل مؤهل تمامًا لسوق العمل، حيث استمع الهجان إلى كل الآراء ووجهات النظر حول الموضوع، بهدف كشف مواطن الضعف والقوة فيه، لحصر الاحتياجات المطلوبة والملحة به ومعرفة ما هو متاح على أرض الواقع ومدى الاستفادة منه وما هو مطلوب تنميته وتطويره.

وقال الهجان خلال اللقاء الذى حضره قيادات الوزارات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالإضافة لبعض مؤسسات المجتمع المدني، إنه من الضروري الخروج من الفكر التقليدي ووجهة النظر الضيقة للتعليم الفني بشقيه (الصناعي والزراعي) والانطلاق إلى فكرة التعليم الفني المزدوج الذي يربط الطالب بالمصنع والمزرعة.

وأوصى بضرورة عمل برتوكولات تعاون بين المدارس الفنية متمثلة في مديرية التربية والتعليم، مع المصانع والمزارع بالمحافظة، سواء كانت حكومية أو خاصة، ليتلقى الطلاب التدريب بها، موصيًا أيضًا بأن تكون مشروعات المحافظة كمصنع الألبان ومحطة تربية الدواجن ومزرعة تسمين المواشي بالمراشدة، مقصدًا للطلاب لتلقي التدريب بها.

من جانبه، أعلن نائب الوزير عن استعداده التام للتعاون وتسهيل أي معوقات، حرصًا منه على تحقيق أقصى استفادة من المشروع، لافتًا إلى أن التعليم الفني هو عصب الصناعات المتقدمة في الدول الغربية أملاً في الاستفادة من مثل هذه النماذج ونقلها داخل مصر.

عقب اللقاء تفقد نائب الوزير يرافقه محافظ قنا، مدرسة الطويرات الصناعية للبنات ومدرسة الصالحية الزراعية، اطلع فيها على كل الأقسام بهما، للوقوف على أهم المشكلات التي تواجههما.

كما زار لمركز تعدين ومعادن قنا التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابع لوزارة الصناعة، بالإضافة إلى زيارته لمركز التدريب التابع لمديرية القوى العاملة  بمدينة قفط والمقام على مساحة تبلغ 35 ألف متر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان