رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النائب العام يأمر بالتحقيق في انفجار النهضة

النائب العام يأمر بالتحقيق في انفجار النهضة

أخبار مصر

صورة لأحد المصابين

النائب العام يأمر بالتحقيق في انفجار النهضة

عمر مصطفى 22 أكتوبر 2014 16:00

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، النيابة المختصة بفتح تحقيق عاجل في استهداف كشك أمني بميدان النهضة، بالقرب من البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، وكلف قطاع الأمن الوطني باتخاذ إجراءات التحري للكشف عن الجهة المتورطة في ارتكاب الحادث الإرهابي، وضبط المتهمين.

 

كما انتدب خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية لفحص آثار مخلفات العبوة الناسفة، وتحليلها لبيان نوعية المادة المتفجرة المستخدمة في صناعة القنبلة التي استهدفت رجال الشرطة.

 

وأمر المستشار ياسر التلاوي، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بتشكيل فريق من أعضاء نيابة قسم الجيزة، للقيام بأعمال المعاينة لموقع الحادث، وانتقل فريق التحقيق إلى محيط ميدان النهضة، لإجراء المعاينة المبدئية وإعداد تقرير بالنتائج التى توصلوا إليها.

 

وكلف أعضاء النيابة العامة بسؤال المصابين من رجال الشرطة عن كواليس الحادث الإرهابي، بعد تماثلهم للشفاء، فضلاً عن تفريغ كاميرات المراقبة التي  وجدت بموقع الانفجار، والاستماع لشهادة شهود العيان ممن شاهدوا لحظة الانفجار الذى استهدف كشك الإدارة العامة للمرور أمام بوابة جامعة القاهرة الرئيسية.

 

يذكر أن عبوة ناسفة انفجرت بميدان نهضة مصر بالقرب من البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، إثر استهداف كشك تابع لقوات الأمن المكلفة بتأمين بمحيط الجامعة، ما أسفر عن سقوط 5 إصابات فى صفوف رجال الشرطة وسيدة.

 

وتوجه خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث لتمشيط محيط الجامعة، للكشف عن أى عبوات ناسفة أخرى وإبطال مفعولها، وعززت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط الجامعة واعتدت بالسب على الصحفيين وطوَّقت المنطقة.

 

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، أحالت 20 متهمًا من أعضاء "كتائب الفرقان" للمحاكمة الجنائية العاجلة، لتورطهم فى ثلاثة تفجيرات بمحيط ميدان النهضة من بينهم عبوة ناسفة، زرعها الإرهابيون بنفس الكشك الذى أصبح هدفًا للجماعات الإرهابية.

اقرأ أيضًا:

الأمن يغلق ميدان النهضة تزامنا مع بدء مظاهرة للطلاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان