رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحق في الدواء يعقد مؤتمرًا لمناقشة أزمة سوفالدي السبت

الحق في الدواء يعقد مؤتمرًا لمناقشة أزمة سوفالدي السبت

أخبار مصر

سوفالدي لعلاج فيروس سي

الحق في الدواء يعقد مؤتمرًا لمناقشة أزمة سوفالدي السبت

بسمة الجزار 22 أكتوبر 2014 14:22

يعقد المركز المصري للحق في الدواء، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا، السبت المقبل، بمعهد إعداد القادة، لمناقشة ملف عقار سوفالدي الجديد، وطرح مبادرة مجتمعية جديدة، لتصنيع أدوية الكبد والأورام في مصر وفقًا لقوانين منظمة التجارة العالمية وقانون حماية الملكية الفكرية المصري.

 

وأضاف المركز في بيانه اليوم: تم عمل مسح طبي شامل لمرضى الكبد، علاوة على مناقشة طرق جديدة لوقف العدوى وانتشار المرض، على أن يتوجه المشاركون فيه بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لموقفه في قضية أزمة سوفالدي والتي تمس 15 مليون مريض في مصر وحرصه الشديد عليهم وعلى وصول الدواء لهم.

 

ويشارك في المؤتمر 25 طبيب كبد يمثلون مختلف الجمعيات الطبية العاملة في أمراض الكبد والجهاز الهضمي، الذين سيتوجهون ببرنامج شامل على طرق التعامل مع الأزمة الراهنة، ومنهم الدكتور عبد الحميد أباظة، والدكتور محمد كمال شاكر، والدكتور خالد قابيل، والدكتور حسني سلامة، وغيرهم.

 

ومن ضمن الجهات المشاركة في المؤتمر: اتحاد الكبد الأهلي، والنقابة العامة للصيادلة، والنقابة العامة للأطباء، وعدد من منظمات جمعيات رعاية مرضى الكبد ومنظمات المجتمع المدني، وأساتذة العلوم الدوائية وخبراء الملكية الفكرية ومكتب براءات الاحتراع المصري، وعدد من الشخصيات العامة التي وقعت على الوثيقة، وممثلون عن الشركات المصرية العامة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان